Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

آبل تبتكر لوحة مفاتيح بمميزات وتصميم جديد لأجهزة ماك

تمكنت شركة آبل من الحصول على براءة اختراع للوحة مفاتيح جديدة لأجهزة ماك،وهذه اللوحة قابلة للتكوين، مع شاشات مصغرة لتحديد مهام المفاتيح.

وحصلت الشركة على براءة الاختراع من قبل المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وفي لوحة المفاتيح الجديدة طورت الشركة تصميم جديد في لوحات المفاتيح، يتميز بتصميم ديناميكي في الملصقات يدعم التغيير وفقاً لمهام المستخدم.

وصُممت اللوحة القابلة لإعادة التكوين باستخدام شاشة صغيرة لكل مفتاح، مما يسمح للوحة بإظهار الأحرف المختلفة وفقًا لتفضيلات المستخدم.

ويأتي ذلك بعد أن حصلت الشركة في الشهر الماضي على براءة اختراع لإصدار جديد من Touch Bar بتقنية Force Touch المدمجة.

وتأتي براءة إختراع ابل في لوحات المفاتيح بتصميم يحاكي “Touch Bar” في أجهزة MacBook Pro، لكن كبديل لتغيير المهام على شريط اللمس فقط، تدعم لوحة مفاتيح ابل في براءة الإختراع بشكل كامل تغيير تخطيط ومهام المفاتيح، أو تغيير اللغة، وأيضاً تكشف عن الإجراءات الخاصة بالمفاتيح عند إستخدام برامج التحرير.

ومن المتوقع أن تتضمن لوحة المفاتيح شاشة OLED، أو نوع أخر من شاشات العرض التي تتوافق مع تصميم لوحة المفاتيح، كما تشير التوقعات إلى أن المفاتيح مصممة من السيراميك، أو الزجاج أو الياقوت أو المعدن.

ومن المتوقع أيضاً أن يؤدي هذا التصميم إلى زيادة تكلفة إنتاج لوحة المفاتيح في أجهزة حاسب ابل، من جانب أخر مازالت لوحة المفاتيح في مراحلها الأولية لذا قد لا تنتقل إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.