Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تضيف ماسحا لبصمات الأصابع لهاتف «آيفون» المرتقب في 2021

 

تسعى شركة آبل إلى  تقديم تحسينات أكثر دقة لمجموعة آيفون المرتقب الإعلان عنها خلال العام الجاري 2021، حتى ولو كانت طفيفة بعض الشيء، حيث تسعى لإضافة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة لهاتف آيفون التالي.

وقدمت هواتف آبل من أجهزة iPhone 12 التي تم إطلاقها، سلسلة من الترقيات المهمة بما في ذلك دعم 5G وتصميم أكثر حداثة للهاتف، ومع ذلك، من غير المرجح أن تتطابق سلسلة آيفون التالية مع هذا المستوى من التغيير، كما ذكرت وكالة ”بلومبيرج“.

ويعد مهندسو آبل أن تشكيلة iPhone 2021 هي إصدار ”S“ آخر لأنه لن يكون هناك سوى ترقيات طفيفة للأجهزة، ومن المتوقع ألا يحمل اسم آيفون 13 بل سيكون سخة محدثة بتقنيات جديدة لهاتف آيفون 12، في ظل التغيرات التي طرأت على الفترة الراهنة مع تفشي فيروس كورونا، والتي أدت إلى تعقيد تطوير هذا المنتج.

وعلى الرغم من أن “آبل” كانت واحدة من أولى الشركات التي قامت بنشر تقنية ماسحات بصمات الأصابع مع هاتف iPhone 5S في عام 2013 ، إلا أنها بدأت أيضا في الابتعاد عنها كثيرا عما فعلت الشركات الأخرى، عندما قامت بإزالة المستشعر من أجهزة iPhone المتطورة في عام 2017، لكنها تخطط الآن لإعادة تقديمه في عام 2021.

هاتف آيفون 12

وتسعى آبل لعودة معرف بصمات الأصابع (Touch ID)، بتنسيق أكثر حداثة، مع تركيزها على تقنية معرف الوجه (Face ID).

وتخطت الشركة للانتقال إلى مستشعرات بصمات الأصابع داخل الشاشة، في ظل “الجائحة”، إلا أن ماسح البصمات لن يحل محل تقنية Face ID، فقط تهدف أبل إلى منحك طريقة بديلة للتأكد من هويتك إذا كنت ترتدي قناعا، أو إذا كانت تقنية معرف الوجه لا تعمل كما ينبغي.

هاتف آيفون الجديد
هاتف آيفون الجديد

ومن المحتمل أن تزيل هواتف آيفون القادمة منفذ Lightning، إذ اقترح البعض أن تقوم أبل باستبداله بمنفذ USB-C، ولكن يفضل التبديل الكامل للشحن اللاسلكي.

بالنظر إلى هذه التغييرات الطفيفة وحقيقة أن المهندسين داخل شركة أبل أشاروا إلى مجموعة هواتف iPhone 2021 القادمة على أنها جيل ”S“، فهناك فرصة قوية جدا لإطلاق أبل أجهزتها التالية تحت العلامة التجارية ”iPhone 12S“ بدلاً من ”iPhone 13“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.