Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تطور تقنيات «Face ID» و «Touch ID»

تطور شركة ”آبل“، تقنية جديدة في هواتفها تعمل على اكتشاف الضوء من خلال الشاشة لخاصيتي التعرف (بالوجه واللمس Face ID وTouch ID)، حيثُ تعتمد التقنية على الاستعانة بمستشعر أسفل الشاشة، قادر على اكتشاف الضوء عبر الشاشة ذاتها.

وتقدمت ”أبل“ بطلب لعدد من براءات الاختراع، تمهد الطريق لـ“إزالة“ النوتش (الجزء المستطيل، الذي يحمل الكاميرا الأمامية، وعددا من المستشعرات) من شاشات طرازاتها المستقبلية لهواتف ”آيفون“، وفقا لتقرير ”جيزمو تشاينا“.

وجاءت براءة اختراع ”آبل“ مؤكدة لتقارير تقنية سابقة تدور حول عزم ”أبل“ التخلص من أحد أكبر الانتقادات الموجهة إلى هواتفها وهو النتوء البارز، بحيث يبقى جزء من الشاشة في الجزء العلوي، الذي أصبح ملازمًا لهواتفها منذ إطلاق ”iPhone X“ عام 2017.

وكشف تقرير لـ“WccFTech“ أن ”آبل“ من خلال براءة الاختراع الأخيرة، التي تحمل عنوان ”نظام استشعار يكتشف الضوء من خلال الشاشة“، بصدد إحداث نقلة نوعية بتصميم شاشة أمامية كاملة بهواتف ”الآيفون“.

وكان أحدث تقرير للمحلل التقني المعروف ”Ming-Chi Kuo“ قد أكد أن ”الآيفون“ الجديد، الذي تم إصداره هذا الخريف، سيقلل من منطقة النتوء بالشاشة، وفي عام 2022 ستتخلى الطرز المتطورة عن تصميم شاشة ذات النتوء تمامًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.