Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

آبل تعتزم إطلاق نظارة الواقع المعزز منتصف العام المقبل

تعتزم شركة “آبل”، إطلاق نظارة الواقع المختلط، منتصف عام 2022، تليها نظارات الواقع المعزز بحلول 2025، وذلك وفقا للمحلل الشهير مينغ تشي كو.

وأوضح مينج تشي كو، أن خريطة طريق منتجات الواقع المختلط والواقع المعزز من ”أبل“ تشمل 3 مراحل.

وذكر أن المراحل الثلاث تلك، هي نظارة الرأس بحلول عام 2022، والنظارات العادية بحلول عام 2025، والعدسات اللاصقة بين عامي 2030 و 2040.

وتوقع أن منتج نظارة الرأس يوفر تجارب الواقع المعزز والافتراضي، بينما من المرجح أن تركز النظارات العادية والعدسات اللاصقة على تطبيقات الواقع المعزز.

نظارة الواقع المعزز من آبل
نظارة الواقع المعزز من آبل

وقال مينج تشي كو: إن ”العديد من النماذج الأولية لنظارات الواقع المختلط من أبل تزن حاليًا بين 200 و 300 جرام، لكن من المفترض تخفيض الوزن النهائي إلى ما بين 100 و 200 غرام، إذا تمكنت أبل من حل المشكلات التقنية، مما يجعلها أخف وزنًا بكثير من العديد من أجهزة الواقع الافتراضي الحالية“.

وتوقع مينج تشي كو، أن يبلغ سعر نظارة الرأس نحو 1000 دولار في الولايات المتحدة، بما يتماشى مع سعر آيفون الرائد، لافتا إلى أن نظارة الرأس ستكون مزودة بشاشات Micro-OLED من سوني وعدة وحدات بصرية لتوفير تجربة الواقع المعزز الشفافة، مضيفا أن النظارة يمكن أن تقدم أيضا تجربة الواقع الافتراضي.

ويعتقد مينج تشي كو، أن نظارة الرأس من ”آبل“ لديها القدرة على توفير تجربة غامرة أفضل بكثير من منتجات الواقع الافتراضي الحالية.

ويتطلع إلى دمج نظارات ”أبل“ مع سيارة آبل التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة، والتي من المحتمل أن تكون على بعد عدة سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.