Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أبل لم تفتتح متجرا رسميا لها في مصر! «تريدلاين» الموزع الرئيسي لمنتجاتها يكشف السبب

تعمل تريدلاين Tradeline على تدشين عدة فروع داخل مصر على غرار متاجر أبل، نفس التصميم ونفس المنتجات

تصريحات عديدة تداولها رواد السوشيال ميديا على مدار الأيام الماضية، بشآن اعتزام شركة أبل العالمية Apple افتتاح متجر رسمي لها داخل مصر، ما أثار ضجة شديدة، وبالتأكيد لم نتمكن من التواصل مع شركة آبل للتأكد من صحة الأمر.

لكن أتيحت لنا فرصة مؤخرا لإجراء مقابلة مع إيهاب مدحت، نائب رئيس مجلس إدارة تريدلاين Tradeline، الموزع الرئيسي لمنتجات آبل داخل مصر، وواجهناه بتلك الشائعات.

ونفى إيهاب مدحت تماما أن تكون آبل قد تعاقدت مع الحكومة على افتتاح متجر لها دخل مصر حاليا، وقال “قد يكون التفاوض متعلقا بتأسيس مقر إداري وفقا لما تم الاتفاق عليه قبل عدة أشهر حينما التقى رئيس الوزراء المصري بمسؤولي آبل العالمية”.

نائب رئيس تريدلاين أكد أن توجيهات آبل لموزعيها في مصر تتجه نحو التوسع في إنشاء المتاجر، وهو ما يتعارض مع فكرة نيتها تدشين متجر رسمي لآبل داخل مصر.

وتمتلك آبل متجرا رسميا في الإمارات، وهو الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط، أما باقي البلدان فتعتمد أبل داخلها على الموزعين الرئيسيين، ومنهم تريدلاين داخل مصر.

وتعمل تريدلاين Tradeline على تدشين عدة فروع داخل مصر على غرار متاجر أبل، نفس التصميم ونفس المنتجات، وتحت إشراف أبل العالمية، بجانب تقديم خدمات الدعم الفني والصيانة لأجهزة آبل، ويتم تسعير المنتجات وفقا لرؤية آبل نفسها.

وكانت تريدلاين قد أعلنت عن تدشين علامة تجارية شقيقة، تحمل اسم “XPRS”، والتي سيتم داخلها بيع منتجات مختلف العلامات التجارية، ما دفع البعض لربط هذا التوجه بشائعات فتح أبل لمتجر لها بمصر، لكن إيهاب مدحت نفى أن يكون هناك ارتباط بين الأمرين، وقال “الفكرة موجودة منذ فترة، قمنا بدراستها جيدا، وحان وقت الانطلاق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.