Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أزمة كورونا ترفع حجم الأموال المحوّلة على «فودافون كاش» بنسبة 59%

كشف أيمن عصام الرئيس التنفيذي لقطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، عن ارتفاع حجم المعاملات على خدمة فودافون كاش منذ أزمة كورونا لتصل إلى 49% مقارنة بما قبل الأزمة، مشيرًا إلى أن حجم العملاء المسجلين ونشين على الخدمة خلال نفس الفترة ارتفع بمقدار 10%.

وأضاف في تصريحات خاصة لـFollowICT أن عدد عملاء الخدمة في الوقت يتجاوز 8 مليون عميل، وأن حجم العملاء النشطين خلال أزمة كورونا ارتفع بنحو 43%، وأن حجم الأموال المحولة خلال تلك الفترة ارتفع بنحو 59%، وهو ما يؤكد أن خدمة فودافون كاش تحظى بثقة ملايين العملاء وكانت الوسيلة الأسهل والأكثر انتشار على مدار أزمة كورونا.

وكان البنك المركزي قدم بعض التسهيلات لشركات المحمول في السوق المصري على مدار أزمة كورونا والتي أدت إلى قيام كثير من عملاء المحمول بإنشاء محافظ تحويل الأموال من خلال الاتصال دون الحاجة إلى التواجد في الفروع.

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريراً عن مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، والتي تبلغ 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، وجاء توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات بالترتيب: فودافون 62.7%، اورانج 25%، اتصالات 12%، وى 0.3%، بينما جاء توزيع عدد المعاملات الإلكترونية بالترتيب: فودافون 86.5%، اورانج 8.5%، اتصالات 4.5%، وى 0.5%.

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن عدد المحافظ الإلكترونية عن طريق الهاتف المحمول وصل إلى 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريًا وذلك بنهاية مايو الماضي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن فودافون مصر (إنفوجراف) 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.