Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أسهم مكافي تتراجع 6.5 % في أول تداول بعد طرح عام بقيمة 740 مليون دولار

تراجعت أسهم شركة مكافي بنسبة 6.5 في المائة، في أول تداول لها بعد طرح عام أولي بقيمة 740 مليون دولار في عائد ضعيف إلى الأسواق العامة بعد عقد من الزمان.

بدأ برنامج الأمن السيبراني التداول يوم الخميس عند 18.60 دولارًا ، أقل من سعر الاكتتاب العام البالغ 20 دولارًا.

ولم ترتفع الأسهم أبدًا فوق 19.50 دولارًا وأغلقت عند 18.70 دولارًا ، مما يمنحها قيمة سوقية تبلغ حوالي 8.1 مليار دولار بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في إيداعاتها.

وباعت مكافي ومستثمروها الحاليون 37 مليون سهم بعد تسويقها مقابل 19 إلى 22 دولارًا لكل منها.

وقال بيتر ليف الرئيس التنفيذي لشركة McAfee ، إن الشركة ترى الآن 8600 تهديد كل دقيقة بالإضافة إلى زيادة بنسبة 70٪ في محاولات هجمات البرامج الضارة على الأجهزة المحمول، وأدت جائحة فيروس كورونا أيضًا إلى مزيد من الجرائم الإلكترونية، حيث يعمل الموظفون حول العالم من المنزل على شبكات أقل أمانًا في كثير من الأحيان.

وأضاف، ما يحدث في العالم يفيد أيضًا مجرمي الإنترنت حيث أن مجرمو الإنترنت لا يقومون فقط ببعثات التصيد التقليدية ، بل يستخدمون كورونا كإغراء ,

وتعد الاكتتابات العامة للبرامج من أكبر القطاعات وأفضلها أداءً في البورصات الأمريكية هذا العام. باستثناء McAfee ، فقد استحوذت على 11 ٪ من 128 مليار دولار تم جمعها وارتفعت 90 ٪ من أسعار عروضها على أساس المتوسط ​​المرجح ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.