Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أفضل 5 تطبيقات ذكية للاسترخاء والنوم المريح

إليك أفضل 5 تطبيقات ذكية قادرة على منحك الاسترخاء والنوم المريح.

ما الذي يؤرق نومك ليلا؟ التفكير في تفاصيل يومك المرهق؟ أم تناول القهوة بإفراط؟.. هل تريد الهروب من الأرق بضغطة زر على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي؟

إليك أفضل 5 تطبيقات ذكية قادرة على منحك الاسترخاء والنوم المريح.

تطبيق Calm

يقدم هذا التطبيق مجموعة واسعة ومتنوعة من الإرشادات والمزايا، بما فيها إرشادات التخلص من القلق، والحصول على النوم المريح والعميق، وتحسين التركيز، والتخلص من العادات السيئة، وغيرها.

على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من الأرق، فسوف يوجهك المدرب داخل التطبيق للقيام بتمارين التنفس، وسيعلمك دروس التأمل من جميع المستويات، مع إمكانية التبديل بين صوت المدرب والموسيقى الهادئة.

ويقدم تطبيق Calm كذلك تمارين الاسترخاء، وسلسلة من نصائح الطعام الصحي، وهو بذلك التطبيق الأكثر تميزا بين تطبيقات التأمل والنوم، وقد اختارته أبل واحدا من أفضل تطبيقات عام 2017.

التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS وأندرويد

تطبيق دورة النوم Sleep Cycle

يعتبر النوم الوسيلة الأمثل للتخلص من الضغوط اليومية والاستيقاظ بجسم معافى وذهن صافي. فإذا كنت تتطلع لجعل دورة نومك أكثر انتظاما، وتسعى للتخلص من المنبهات التقليدية المزعجة، فسوف يناسبك حتما تطبيق Sleep Cycle.

يعمل التطبيق عبر ضبط مرحلة استيقاظك، وهي الفترة الزمنية التي تسبق المنبه الفعلي، وهي ما بين 10 و90 دقيقة، ليقوم التطبيق بإيقاظك خلال هذه الفترة عندما يلتقط دخولك إلى مرحلة النوم الخفيف.. كيف يعرف التطبيق ذلك؟!

من خلال مقياس التسارع Accelerometer في هاتفك، والذي يتتبع حركتك خلال النوم، فسوف يلتقط التطبيق الذكي حركتك خلال نومك، والتي ستكون نادرة للغاية خلال فترات النوم العميق، وعند دخولك إلى مرحلة النوم الخفيف، ستزداد حركتك وتقلبك، وهنا سوف يتولى التطبيق إيقاظك، وهي المرحلة التي يكون استيقاظك فيها أكثر نشاطا وانتعاشا بشكل ملحوظ.

التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS وأندرويد

تطبيق Pzizz

يعتبر تطبيق Pzizz واحدا من أفضل تطبيقات النوم والاسترخاء، وهو يقدم عدة وظائف مفيدة ومذهلة.

من بين هذه الوظائف، خيار الغفوة، وهي ميزة تسمح لك بالاسترخاء بمساعدة صوت راوي مميز، لرجل أو أنثى بحسب رغبتك، مع موسيقى تهدأ الأعصاب، يمكن التحكم وتعديل مستوى الصوت.

ويقوم تطبيق Pzizz على فكرة علمية لاستخدام تتابعات صوتية محسوبة بدقة، والسرد الصوتي متعدد الطبقات، من أجل تحقيق استرخاء العضلات، وتنظيم معدل التنفس وضربات القلب.

يذكر أن مبتكرة شخصية هاري بوتر، ج. ك. رولينج، رشحت تطبيق Pzizz كأحد أفضل تطبيقات الاسترخاء في السوق.

التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS وأندرويد

تطبيق 7 Cups

غالبا ما يكون العلاج الواقعي والتقليدي مكلفا ويستغرق وقتا طويلا، فلماذا لا تجرب طريق العلاج الرقمي؟

يتيح لك تطبيق 7 Cups التحدث مع معالج أو مستمع مدرب مجانا ودون الكشف عن هويتك وبحسب جدول مواعيدك. يعد تطبيق 7 Cups واحدا من أفضل تطبيقات الاسترخاء، خاصة لمن يفضلون التفاعل البشري بدلا من الصوت المسجل مسبقا.

لذلك، إذا كنت مترددا في خوض تجربتك العلاجية النفسية الأولى، وإذا كنت تبحث عن بديل مجاني ومناسب للطبيب النفسي أو متخصص الصحة النفسية، سيكون تطبيق 7 Cups الخيار المناسب لك.

التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS وأندرويد.

تطبيق التلوين Colorfy

لا تقتصر كتب التلوين على الأطفال، بعد إثبات نجاحها في بعث الهدوء وصفاء الذهن والاسترخاء لدى الكبار والبالغين، ويعد تطبيق Colorfy واحدا من أكثر تطبيقات التلوين لتحقيق الاسترخاء شهرة بين تطبيقات التلوين الرقمية.

يضم تطبيق Colorfy أكثر من 1000 صورة مختلفة لتولينها، تشمل الحيوانات والقطط والحدائق واللوحات الشهيرة وغيرها، كما يمكن للمستخدمين إضافة الرسومات التي يرغبون فيها.

ويمكن استخدام تطبيق Colorfy دون الاتصال بالإنترنت، كما يسمح التطبيق بمشاركة الرسومات الملونة على شبكات التواصل الاجتماعي المخلتفة، كما يوجد به معرضا افتراضيا مدمجا بالواقع المعزز AR لتشاهد الرسومات وكأنها حقيقة أمامك.

التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS وأندرويد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.