Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أكاديمية الشرطة» تناقش التحول الرقمي في الخدمات الأمنية الجماهيرية

نظمت أكاديمية الشرطة – مركز بحوث الشرطة- حلقة نقاشية تحت عنوان “التحول الرقمى فى الخدمات الأمنية الجماهيرية”، يأتى ذلك فى إطار إهتمام وزارة الداخلية بأهمية التحول الرقمي؛ لمواكبة الثورة التكنولوجية.

وتركز وزارة الداخلية على الإنتقال من الخدمات التقليدية إلى الخدمات الرقمية وميكنة الخدمات الحكومية ، وتيسيراً على الجماهير والمستفيدين من الخدمات الجماهيرية الشرطية ، وترشيداً للنفقات.

وتناولت الحلقة النقاشية عدد من الموضوعات ذات الصلة بتطور الخدمات الأمنية الجماهيرية فى كافة قطاعات وزارة الداخلية، ومن أبرزها تطوير البوابة الرسمية لوزارة الداخلية لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطبيق الوزارة الإخبارى والخدمى على الهواتف الذكية.

وسلطت الندوة الضوء على التحول الرقمى فى خدمات كثيرة مثل: (المرور – الأحوال المدنية – الجوازات والهجرة والجنسية – تصاريح العمل – صحيفة الحالة الجنائية) .

وناقشت حماية الخدمات الجماهيرية من الهجمات الإلكترونية، ودور الحملات الإعلامية فى ترسيخ أهمية التحول الرقمى لدى المواطنين وتوظيف تكنولوجيا المعلومات فى إدارة الأزمات الأمنية ، سرعة الإستجابة لبلاغات النجدة، وتعزيز التحول الرقمى بأكاديمية الشرطة من خلال نظام التعليم الإلكترونى ونظام قبول الطلبة بكلية الشرطة.

وأثمرت المناقشات عن الخروج بعدد من النتائج والتوصيات من أبرزها نجاح الدولة المصرية فى مواكبة التطور التكنولوجى الهائل فى تطبيقات الذكاء الصطناعى من خلال الاستثمار الأمثل لتلك الطفرة فى تطوير مجالات العمل الخدمى الجماهيرى لاسيما الخدمات الأمنية الجماهيرية المقدمة للمواطنين.

وأكدت أهمية توجيه الدعوة لكافة المؤسسات الإعلامية لتبنى إستراتيجية متكاملة للتوعية بأهمية التحول الرقمى تزامناً مع دعوة المشرع المصرى لتطوير الأطر التشريعية التى تعمل على تدعيم التحول الرقمى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.