Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أمازون» تضم المنصة الصوتية «وندري» إلى «أمازون ميوزيك»

نجحت شركة أمازون في الاستحواذ على واحدة من أكبر المنصات الصوتية “البودكاست” المستقلة في الولايات المتحدة “وندري”، وكان تقرير من وول ستريت جورنال أشار إلى أن سعر الصفقة المتوقع يقدر بنحو 300 مليون دولار أمريكي؛ وهو ما يعني أنه أعلى مما دفعته سبوتيفاي في صفقة استحواذها على Gimlet Media العام الماضي.

وكشفت شبكة وندري، أنها ستنضم لمنصة أمازون الموسيقية “أمازون ميوزك” والذي يأتي نتيجة لصفقة استحواذ الأخيرة عليها؛ إلا أن شركة أمازون مازالت لم تبوح ببنود الصفقة أو قيمتها.

وتسعى أمازون لتحقيق نجاح مشابه لما حققته منصة سبوتيفاي على مدار السنوات الماصية؛ والذي جاء تزامنا مع زيادة توسعها في السوق وتركيزها على البودكاست الذي يعد سوقًا واعدًا في ظل تبنيه من قبل وسائل ومنصات إعلامية كبيرة على غرار الأفراد.

وتجد المنصات الموسيقية في البودكاست طريقة للربح دون الاضطرار لدفع رسوم الترخيص من أجل الحصول على حقوق النشر؛ وهي بذلك توفر محتوى خاصًا تعرضه للجمهور تحت بند الاشتراكات الشهرية أو السنوية محققة مصدرًا جديدًا لدر الأرباح كما هو الحال مع المسارات الموسيقية.

وقالت أمازون، أنه لن يطرأ تغيرًا على عمل المنصة بالنسبة لجمهور ومستمعي ويندري، وبعد إغلاق الصفقة ستبقى كافة تسجيلات “الودكاست” الموجودة في مفضلة التطبيق على حالها متاحة لأصحابها فيما شددت على أن وندري ستصبح قادرة على إنتاج محتوى أقوى مما تقدم اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.