Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أوبنر الأمريكية تطلق مسرعة أعمال للاستثمار في 50 شركة ناشئة مصرية

أعلنت شركة رأس المال المغامر الأمريكية “Openner” عن بدء تلقيها طلبات للتمويل المباشر والغير مباشر من الشركات الناشئة المصرية، والتي تهدف إلى تحديد المؤسسين أصحاب الأفكار الرائعة وذات القدرة على الابتكار التكنولوجي كي يتوسعوا فيها محلياً وإقليمياً، وعالميا عبر مسرعة أعمالها.

أوپنر هي شركة رأس مال مغامر تستثمر في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، وتركز على الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية القائمة على التكنولوجيا، وأسسها المستثمر أشرف روفائيل وهو أستاذ مساعد بجامعة جون هوبكنز، من جذور مصرية ولديه 6 كتب منشورة، والعديد من براءات الاختراع في الذكاء الاصطناعي.

واستثمرت أوپنر حتى الآن في أكثر من 100 شركة ناشئة، وتدخل أوپنر إلى مصر عبر برنامج المسرع الخاص بها حيث تستهدف الاستثمار في 50 شركة مصرية ناشئة، وضخت أوپنر 25 مليون دولار أمريكي في أكثر من 100 شركة في الولايات المتحدة منذ الربع الأخير من عام 2016، حيث وصل التقييم الإجمالي لتلك الشركات 2.95 مليار دولار.

يقوم المسرع بتصميم برنامج معد خصيصاً لكل شركة ناشئة في محفظتها يجمع ما بين الضخ النقدي وتوفير الموارد بدلاً من اتباع نموذج واحد لجميع الشركات، ليساعد المسرع بذلك في نقل الشركات من مرحلة ما قبل التمويل والتمويل الأولي لتصبح شركات نامية وكيانات جاهزة للاستحواذ عبر التركيز على تطوير منتج الشركة الناشئة، بالإضافة إلى تقديم الدعم في تطوير منتجات وتكنولوجيا الشركة والتوزيع.

وبينما تمتلك أوپنر سجلاً من الأداء القوي في جمع تمويلات من الفئة الأولى لـ ٩٠٪ من استثماراتها في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، فإن تركيزها الرئيسي هو التعاون مع الشركات الناشئة لمساعدتها على بناء أعمال مستدامة ومقاومة وقابلة للتوسع.

يقدم مسرع أوپنر التمويل الأولى للشركات الناشئة بالإضافة الى التطوير التقني للمنتج وتطوير الأعمال والاستشارات القانونية والتشغيل والعمليات الداعمة إلى جانب الشراكة مع Amazon Web Services وغيرها، وكذلك الإرشاد الاستراتيجي الذي يقدمه أكبر التنفيذيين العالميين وهم في الأساس من مؤسسي شركات سابقين والذين أكملوا العديد من عمليات التخارج للشركات، كما يدعم مسرع أوپنر الشركات الناشئة في الوصول الى التمويل، وصفقات التراخيص والاستحواذ من خلال شركتها المتداولة علنًا في الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.