Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أوتوديسك» تتضخ استثمارات جديدة للتوسع في مصر باستراتيجية من 3 محاور رئيسية

أطلقت شركة أوتوديسك العالمية AutoDesk، المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات الهندسية وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلية، استراتيجيتها للتوسع ودعم تواجدها داخل السوق المصري خلال الفترة القادمة.

وأطلقت أوتوديسك استراتيجية التوسع الجديدة خلال مؤتمرها مع شريكها شركة سايتك SYTEQ، الذي تناول توعية السوق بالجيل الجديد من برمجيات وحلول الحوسبة السحابية، الذي تقدمه أوتوديسك معتمدة على تقنياتها المبتكرة، التي تساعد المؤسسات على عملية التحول الرقمي وحلول العمل عن بعد، في ظل جائحة فيروس كورونا الحالية.

وقال حازم نبيل، المدير الإقليمي لأوتوديسك مصر وليبيا، أن الشركة تعد شريكا أساسيا في معظم المشروعات العملاقة التي تقيمها الحكومة المصرية حاليا، والتي تعتمد على حلول أوتوديسك بشكل كبير، خاصة في قطاعات البنية التحتية والتشييد والبناء، كمشاريع العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين ومترو الأنفاق بكل مراحله والمتحف الكبير ومشروعات محطات التحلية وغيرها.

وأوضح نبيل أن أوتوديسك تعتمد في استراتيجيتها الجديدة للتوسع في مصر على 3 محاور، أوجزها كالآتي:

المحور الأول – محور التنمية المستدامة، حيث تحرص الشركة على المشاركة في المشاريع القومية السيادية، على غرار محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك عقد الشراكات مع الجهات الحكومية، مثل وزارات الاتصالات والنقل والإسكان والكهرباء والتعليم العالي.

المحور الثاني – محور رفاهية المواطن، من خلال تقديم العديد من الحلو التكنولوجية للكثير من المشكلات التي يواجهها المصريين، وتوظيف حلول العمل عن بعد مع الحفاظ على جودة العمل.

المحور الثالث – محور البيئة، مثل حلول مشكلات العشوائيات والمرافق، وتقديم تكنولوجيا نظيفة ومتطورة، مثل تكنولجيا مقاومة الزلازل والرياح.

من جانبه، أكد المهندس يحيى زكريا، مدير شركة سايتك SYTEQ، أن برمجيات أوتوديسك تعد الخيار الأول لقطاع التشييد والبناء في مصر، والذي يحقق الاحترافية من خلال حلول تكنولوجيا BIM 360، التي تؤدي إلى تسليم المشروعات بجودة عالية وفي وقت أقل.

وتستعد سايتك، بالتعاون مع الحكومة المصرية، لإصدار كود خاص بتقنية BIM 360 لتعميم هذه التقنية على جميع شركات التشييد والبناء في مصر، لتحقيق طفرة على مستوى الجودة وزمن التنفيذ في قطاع المقاولات.

وأشار المهندس سليم الفرخ، مدير إدارة كبار العملاء لقطاع التشييد والبناء بالشرق الأوسط لشركة أوتوديسك، أن النمو المتصاعد الذي يحققه السوق المصري، في ظل توجه جميع أجهزة الدولة نحو التحول الرقمي، يؤكد عودة مصر إلى قمة اهتمامات الشركات العالمية.

وأشار إلى خطة سايتك لزيادة حجم أعمالها، ومضاعفة عدد موظفيها، في إطار خطة التوسع داخل السوق المصري في كافة المحافظات وفي كل التخصصات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.