Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أيمن عصام: اتفاقية «فودافون» مع «بي ومصاري» ترسخ صدارة الشركة لخدمات تحويل الأموال

أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، أن الاتفاقية التي وقعتها شركة فودافون مصر مؤخرًا للاستحواذ على 20% من شركتي بي ومصاري ستساهم في توسيع أعمال الشركة في سوق خدمات الدفع الالكتروني، وترفع من قدرات الشركة للتوسع والانتشار في كافة ربوع مصر، موضحًا أن العملاء سيمكنهم تحويل واستلام الأموال من كافة نقاط الدفع وماكينات التحصيل المنتشرة لفوري وأمان ومصاري وبي.

وأضاف عصام في تصريحات لـ FollowICT أن فودافون كاش باتت وسيلة أساسية في حياة ملايين من المواطنين لدفع وتحويل الأموال وإنجاز المعاملات الضرورية في ظل انتشار فيروس كورونا، لذلك تسعى الشركة لتوسعة قاعدة نقاط الدفع والتحصيل في مختلف أنحاء الجمهورية للتسهيل على العملاء، مشيرًا إلى أن الماكينات الجديدة سوف تساهم في رقابة بعض التجار المتعنتين في تعاملهم مع العملاء في صرف الأموال، أو التجار الذي يفرضون رسوم غير قانونية على العميل عند صرف الأموال.

وأشار إلى أن الاتفاقية مع بي ومصاري، سوف تساهم في إتاحة فرص جديدة للموزعين وشركاء فودافون لزيادة منافذ التوزيع وانتشار الخدمات، مما يسهّل على العميل ويعطيه تجربة أفضل فى مجال المعاملات والخدمات الرقمية.

وأكد أن فودافون تلعب دورًا كبيرًا فى دعم التحول الرقمى بمصر، وتشارك فى مشروعات كبيرة فى هذا المجال، وإن خلق مزيد من الشراكات والتوسع فى الاستثمار من أجل تقديم خدمات رقمية للعملاء والمواطنين يعد من الخطوات الهامة لفودافون مصر التى تؤكد أهمية دعم منظومة التحول الرقمى وتعزيز مفهوم الشمول المالي، لتحقيق رؤية 2030 التى تتبناها الدولة.

وفي فبراير الماضي تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية “ابتكار” المالكة لشركتى بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية وشركة فودافون مصر بحضور محمد عبد الله الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، وكريم عيد رئيس القطاع التجاري لشركة فودافون مصر، ورشا الأزهرى رئيس القطاع المالي، وأيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية لفودافون مصر، وخالد محمد محمود عضو مجلس إدارة شركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة مجموعة إم إم جروب، والمهندس أيمن الدسوقي الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بي.

وتقضي المذكرة ببدء عملية الفحص النافي للجهالة، في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصري عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأسمال كلٍّ من شركتى بي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

وحال إتمام هذه الصفقة، تلتزم شركتا بي ومصاري بكل الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق المصرية دون تغيير، ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قِبل كلٍّ من الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون في قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة بي وشركة مصاري. وتعد فودافون مصر رائدة شبكات المحمول التى قدّمت خدمات المدفوعات الرقمية والمحافظ الإلكترونية ضمن خدمات فودافون كاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.