Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إشادة عالمية بالشركات الناشئة المصرية والتكنولوجيا المالية الأكثر جذبا للاستثمارات

تشهد الشركات الناشئة المصرية، التي تركز على التكنولوجيا المالية جزءا كبيرا من تدفق الاستثمارات، حيث يمثل القطاع 60% تقريبا

تشهد الشركات الناشئة في دول شمال أفريقيا صعودا وازدهارا، بحسب تحليل نشرته ومضة، المنصة المتخصصة في ريادة الأعمال والشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي رصدت تدفق المزيد من الأموال والاستثمارات إلى الشركات الناشئة في المنطقة.

وأبرز موقع ريادة الأعمال Times of Entrepreneurship، في أحدث نشراته الإخبارية، نجاح صندوق سواري فينتشرز Sawari Ventures في جمع 440 مليون جنيه للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة، في الإغلاق الثاني لصندوقه الاستثماري قبل أسبوعين تقريبا، ليصل رأس مال الصندوق إلى أكثر من مليار جنيه مصري.

كما لفت موقع ريادة الأعمال النظر إلى الشركة الاستثمارية ألجبرا Algebra، ومقرها مصر، التي بصدد جمع صندوقها الاستثماري الثاني، مع توقعات بجمع 90 مليون دولار.

وتشهد الشركات الناشئة المصرية، التي تركز على التكنولوجيا المالية جزءا كبيرا من تدفق الاستثمارات، حيث يمثل القطاع 60% تقريبا من الاستثمارات التي يتم جمعها، بحسب تقرير ومضة.

وتلقى قطاع التكنولوجيا المالية في الشركات الناشئة المصرية دفعة كبيرة من صندوق البنك المركزي البالغ 57 مليون دولار، وصندوق Disruptech البالغ 25 مليون دولار، وكلاهما يركز على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

من بين مؤسسي صندوق Disruptech، الذي تم تأسيسه مؤخرا باستثمارات 25 مليون دولار، المؤسس المشارك لفوري والعضو المنتدب السابق محمد عكاشة، ودينا شريف، المديرة التنفيذية لمركز MIT Legatum للتنمية وريادة الأعمال.

تقول دينا شريف، وهي أيضا مؤسس شركة الاستشارات Ahead of the Curve، ومقرها القاهرة: “نحتاج إلى المزيد من السيدات، لأن التنوع في التمويل والشركات الناشئة يعني أن المرأة المصرية ستحصل على خدمة أفضل. فالتنوع يؤدي إلى نتائج أفضل. وسيؤدي وجود المزيد من السيدات في مجال التكنولوجيا المالية إلى زيادة دمج المهمشات من سيدات مصر لتحقيق الفائدة في النهاية لمصر بالكامل.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.