Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إطلاق «الطبي ماما».. أول تطبيق إلكتروني باللغة العربية للنهوض بالصحة الإنجابية في مصر

يوفر التطبيق خدماته بأسعار زهيدة في متناول الجميع، بتكلفة لا تتعدى الـ75 جنيهاً مصرياً في الشهر

تفردت منصة الطبي بإطلاق (الطبي ماما Altibbi Mama) كأول تطبيق طبي إلكتروني باللغة العربية يمكن السيدات من متابعة رحلة الحمل والأمومة على أيدي آلاف الأطباء والاستشاريين وإتاحة التواصل والرد على كافة الاستفسارات و الاستشارات الطبية على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتنعم سيدات مصر والوطن العربي بحمل صحي وولادة آمنة.

في هذا الصدد، صرح السيد/ جليل اللبدي – الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الطبي قائلاً: “سعياً منا إلى النهوض بالصحة الإنجابية للسيدات في مصر والأردن والسعودية، أطلقت منصة الطبي تطبيق (الطبي ماما Altibbi Mama) لتتمكن النساء من متابعة حملهن وضمان صحة أطفالهن عبر تطبيق ذكي واحد.

يوفر التطبيق خدماته بأسعار زهيدة في متناول الجميع، بتكلفة لا تتعدى الـ75 جنيهاً مصرياً في الشهر، وباشتراكات تتراوح من 6 أشهر إلى 12 شهراً. كما تستهدف منصة الطبي الوصول بعدد المستخدمات إلى 500 ألف سيدة بنهاية العام 2021.”

وأضاف اللبدي: “جاءت تلك الخطوة من الطبي تكليلاً لمساعي الدولة المصرية لدعم صحة المرأة عبر حملة 100 مليون صحة، فمن خلال تطبيق (الطبي ماما Altibbi Mama) والذي حرصنا على تقديمه باللغة العربية وبتقنيات صديقة للمستخدمات، سنتمكن من الوصول للنساء في كافة القرى والنجوع المصرية للتوعية بالصحة الإنجابية. هذا وحرصنا أيضاً على أن تكون كافة نظم سداد الخدمات إلكترونية بالكامل عبر بطاقات السحب والائتمان لتعزيز سبل التحول الرقمي والحفاظ على سلامة الأمهات والأطفال من  خطر الإصابة بفيروس كورونا.”

يشمل تطبيق (الطبي ماما Altibbi Mama) العديد من المزايا المقدمة والتي ترتكز على محورين أساسيين، هما سلامة الأم وصحة الطفل.

فاعتماداً على محور سلامة الأم، يقدم التطبيق معلومات إرشادية مفصلة حول أسابيع الحمل والولادة وتوضيح الأعراض التي ستواجهها الأم خلال كل مرحلة ومعرفة الفحوصات ومواعيد التحاليل اللازمة لضمان حمل آمن، بالإضافة إلى خدمة (تواصلي مع طبيب) والمتوفرة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع على أيدي أطباء ذوي خبرة يقومون بالرد على كافة استفسارات السيدات الحوامل خلال دقائق. هذا ويوفر التطبيق أيضاً إمكانية حساب مواقيت الحمل والتبويض وموعد الولادة بالتقويمين الهجري والميلادي مع استعراض قائمة بالأسماء المقترحة للأطفال من الذكور أو الإناث.

وانتقالاً إلى محور صحة الطفل، يتيح التطبيق تتبع مراحل نمو الجنين وصولاً للتطورات التي سيشهدها الطفل خلال سنواته الأولى، لتتضمن مواضع الرضاعة والفطام والتسنين وتقديم نصائح حول التغذية السليمة للطفل وسبل تنظيم نومه وتهدئته عند البكاء والأمراض الشائعة للأطفال كالمغص والتقيؤ، وكذا توفير مواعيد التطعيم وتوافر اللقاحات بكل دولة بالتعاون الوثيق مع وزارات الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.