Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«إعلانات شركات الاتصالات في رمضان».. مزيج بين البهجة والكوميديا والغزل ثم عودة للزمن الجميل

حقق إعلان اورنج رمضان 2021 "رمضان في مصر حاجة تانية" ردود فعل إيجابية، محققا حتى الآن 7,7 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب

كما جرت العادة، تنافست شركات الاتصالات العاملة في مصر على جذب أنظار الجمهور لخدماتها وعروضها عبر الاستعانة بالنجوم في إعلاناتها الرمضانية لهذا العام.

وتعمل في مصر 4 شركات للاتصالات، هي اورنج والمصرية للاتصالات WE واتصالات وفودافون، فما المميز الذي حاولت كل شركة تقديمه في حملتها الإعلانية الرمضانية؟

اورنج والجسمي يصنعان البهجة بـ«رمضان في مصر حاجة تانية»

حقق إعلان اورنج رمضان 2021 “رمضان في مصر حاجة تانية” ردود فعل إيجابية، محققا حتى الآن 7,7 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بجانب 19 مليون مشاهدة على فيسبوك.

وإعلان اورنج “رمضان في مصر حاجة تانية” هو أغنية بصوت المغني الإماراتي حسين الجسمي، في ثاني تعاون له مع اورنج، بعد تقديم أغنية “سنة الحياة” في رمضان الماضي، والتي حققت مشاهدات إجمالية على يوتيوب وصلت إلى 32 مليون مشاهدة.

وأغنية “رمضان في مصر حاجة تانية” من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع ومكس وديجيتال ماستر على فتح الله، وتسجيل كريم يوسف، وعود هشام عصام، وناي محمد عاطف، وهو نفس فريق عمل أغنية “سنة الحياة” بخلاف الكلمات واللحن.

وعلى منصة يوتيوب، حظى إعلان اورنج رمضان 2021 “رمضان في مصر حاجة تانية” بـ37 ألف إعجاب مقابل 3,700 عدم إعجاب، وعلى الصفحة الرسمية لاورنج مصر على فيسبوك، حقق الإعلان ردود فعل 279 ألف مستخدم، تنوعت بين Like وLove وCare دون وجود إيموشن سلبي واحد، و18 ألف تعليق، و59 ألف مشاركة.

ونجح تصوير إعلان اورنج رمضان 2021 “رمضان في مصر حاجة تانية” في رصد تفاصيل الحياة اليومية في مصر في شهر رمضان، على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية تقريبا.

ففي إعلان اورنج رأينا طقوس رمضان في الحارات الشعبية ومناطق الطبقة المتوسطة وفي صعيد مصر والاسكندرية، وكذلك الطقوس الرمضانية على ضفاف النيل وفي فنادق الـ5 نجوم.

المصرية للاتصالات WE.. إعلانات خفيفة الدم مع عائلة سمير غانم

وعبر أكثر من إعلان، استعانت المصرية للاتصالات “وي” WE بالفنان الكوميدي سمير غانم ودلال عبد العزيز وإيمي سمير غانم لتقديم وجبة خفيفة الدم للإعلان عن عروضها في شهر رمضان، مع ظهور مميز للمخرج معتز التوني.

وحققت إعلانات وي رمضان 2021 “فرحنابه قبل أي حد” ردود فعل إيجابية، محققة حتى الآن 11 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بجانب 38 مليون مشاهدة على فيسبوك.

وروجت إعلانات المصرية للاتصالات “وي” WE لعروض رمضان، والتي تضمنت وحدات هدية عند استخدام تطبيق My WE في شحن الرصيد ودفع فاتورة الموبايل.

ومن عروض “وي” WE أيضا، لمحبي مشاهدة دراما ومسلسلات رمضان، عرض الاشتراك في تطبيق WATCH iT لمدة 3 شهور بـ75 جنيه فقط، مع هدية 10 جيجابايتس كل شهر هدية، من أجل مشاهدة مسلسلات رمضان دون القلق على الباقة.

إعلان اتصالات رمضان 2021 مع نانسي عجرم وأمير كرارة

وفي إعلان مبهر على مستوى الجرافيك والصورة، قدمت اتصالات إعلانها لشهر رمضان 2021 مع المغنية اللبنانية نانسي عجرم والنجم المصري أمير كرارة.

وظهر أمير كرارة متقمصا دور محارب روماني ومغامر مطارد وعميل سري على طريقة جيمس بوند ومقاتل من عالم الخيال العلمي، وتميز إعلان اتصالات بظهور الوحوش الخرافية والديناصورات والروبوتات والكائنات الفضائية، في صورة مبهرة لم يتم تكرارها في الإعلانات المصرية كثيرا.

وحقق إعلان اتصالات مع نانسي عجرم وأمير كرارة حتى الآن 7,6 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب، بجانب 26 مليون مشاهدة على فيسبوك.

وعلى الصفحة الرسمية لاتصالات مصر على فيسبوك، حظى إعلان اتصالات رمضان 2021 على تفاعل 154 ألف مستخدم، دون إيموشن عدم إعجاب واحد، مع 9,800 تعليق، و4,600 مشاركة.

وركز إعلان اتصالات على قوة شبكة اتصالات واستمرار توسعها لتلبية احتياجات المستخدمين، مع الترويج لكارت شحن اتصالات كـ”أقوى كارت في مصر”، مع عرض الشحنات الإضافية عند طلب كود (*011#) عند الشحن، للحصول على شحنات لمكالمات إضافية وموبايل إنترنت وساعات ستريمنج.

إعلان فودافون وعودة شريهان

وتحت شعار “قوتنا إن مفيش حاجة تقدر توقفنا”، عادت شريهان إلى الأضواء مع إعلان فودافون رمضان 2021، في أغنية من كلمات منة عدلي القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أمين بوحافة.

وحقق إعلاني فودافون رمضان 2021 “قوتنا إن مفيش حاجة تقدر توقفنا” ردود فعل إيجابية، محققا حتى الآن 16 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بجانب 48 مليون مشاهدة على فيسبوك.

واعتمد إعلان فودافون في تفاصيله على إثارة النوستالجيا أو الحنين للماضي، فقد بدأ الإعلان بموسيقى فوازير “ألف ليلة وليلة”، التي قدمتها شريهان خلال فترة الثمانينيات.

وخلال استعراض شريهان في إعلان فودافون، قدمت نجمة الاستعراض مشاهد تمثيلية لحادث السيارة الخطير الذي تعرضت له في أواخر الثمانينيات، وأدى إلى ابتعادها عن الأضواء لسنوات، بعد إصابتها بكسور مضاعفة في عظام الحوض والعمود الفقري.

وبذلك، انسجمت فكرة إعلان فوادفون مع كلمات الإعلان، التي تروج لمواجهة أزمات الحياة والتغلب عليها، ومع ظهور شريهان الذي يعد خير دليل على قوة مواجهة الأزمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.