Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إيطاليا تلحق بأمريكا وبريطانيا وتمنع شركاتها من التعاون مع «هواوي»

تسعى حكومة إيطاليا لمنع شركات في البلاد من إبرام اتفاقيات مع شركة “هواوي” الصينية للتكنولوجيا، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وتم تحديد السياسة الحكومية في اجتماع بين رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي ورؤساء أحزاب الائتلاف ووزراء.

وجرت مراجعة لسياسة الحكومة الإيطالية أواخر العام الماضي ونصحت الحكومة بأن تنظر “بشكل جاد للغاية” في منع شركة “هواوي” وشركات معدات صينية أخرى من شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة من العمل في إيطاليا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب حذرت شركة هواوي من شبكات تقنيات الجيل الخامس اللاسلكية وانتشارها في الولايات المتحدة وضغطت على حلفائها للقيام بالمثل، ووسعت إدارة ترامب القيود التي فرضتها على شركة هواوي ومنعت الموردين من بيع الرقاقات المصنوعة باستخدام التكنولوجيا الأمريكية للشركة دون ترخيص خاص.

وأدى ذلك إلى إغلاق الثغرات المحتملة في عقوبات شهر مايو التي قد تسمح لشركة هواوي بالوصول إلى التكنولوجيا عبر أطراف خارجية.

وأصبحت العلاقات الصينية الأمريكية، في أسوأ حالاتها منذ عقود، حيث تضغط واشنطن على الحكومات في جميع أنحاء العالم لحظر شركة هواوي، معلنة أن الشركة ستسلم البيانات إلى الحكومة الصينية بتهمة التجسس.

وقالت شركة هواوي: إنها ستتوقف عن تصنيع شرائح (Kirin) الرائدة اعتبارًا من الشهر الجاري لأن الضغط الأمريكي على مورديها جعل من المستحيل على قسم (HiSilicon) التابع لها الاستمرار في صنع الشرائح التي تعد مكونات رئيسية في الهواتف المحمولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.