Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«إيلون ماسك» يتسبب في هبوط سعر عملة بيتكوين بأكثر من 8%.. ماذا فعل؟!

بعد تسببه في صعود عملة بيتكوين Bitcoin الافتراضية المشفرة قبل فترة، تسبب رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك في هبوط العملة الرقمية الأشهر عالميا بأكثر من 8% من قيمتها، حيث هبطت بيتكوين BTC لأقل من 50 ألف دولار لأول مرة منذ شهر أبريل الماضي.

فقد أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، عن تعليق مبيعات سيارات تسلا باستخدام بيتكوين، ما يلغي قراره السابق الذي ساعد على صعود العملة بقوة.

وقال ماسك في تغريدة له على شبكة تويتر أن “المخاوف البيئية المرتبطة بالبيتكوين، بسبب الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري في عمليات تعدين العملة، خاصة الفحم، حيث تنتج عنه انبعاثات أسوأ للغاية من أنواع الوقود الأخرى”.

ولم ينف ماسك أن “العملة الرقمية فكرة جيدة على العديد من المستويات”، وأن “لها مستقبلا واعدا”، وأكد عزمه استخدامها بمجرد أن يتم تعدينها باستخدام طاقة أكثر استدامة، مضيفا أن تسلا تفكر في مساندة العملات المشفرة الأخرى التي تستهلك طاقة أقل.

ويتم تعدين عملة بيتكوين الافتراضية باستخدام أجهزة تعدين عالية الاستهلاك للطاقة الكهربائية، التي يتم توليدها عبر محطات تعمل بالوقود الأحفوري كالفحم والغاز الطبيعي والنفط.

وتقول الإحصائيات أن تعدين البيتكوين حاليا يستهلك نفس الطاقة الذي تستهلكه دول بأكملها سنويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.