Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«إي إم دي» توافق على شراء «زايلنيكس» للبرمجيات مقابل 35 مليار دولار

وافقت شركة إي إم دي، المتخصصة في صنع وتطوير وحدات المعالجة المركزية على شراء شركة زايلنيكس الأمريكية للبرمجيات، مقابل 35 مليار دولار من الأسهم ، مما أدى إلى نقل صانع الرقائق إلى أسواق أكثر تنوعًا وربحية وإضافة إلى عروض مراكز البيانات الخاصة بها.

وسيحصل مستثمرو زايلنيكس على 1.7234 سهم AMD لكل سهم زايلنيكس يمتلكونه.

وتقدر قيمة زايلنيكس بنحو 143 دولارًا للسهم ، بزيادة 25٪ عن سعر الإغلاق يوم الاثنين و 35٪ أعلى من السعر قبل الإعلان عن أنباء عن صفقة محتملة في وقت سابق من أكتوبر.

الصفقة هي انقلاب للرئيس التنفيذي لشركة AMD ليزا سو ، حيث أنشأت شركة بميزانية أكبر للبحث والتطوير ومجموعة أوسع من المنتجات لتنافس شركة إنتل، كما أنها توجه صناعة الرقائق إلى عام قياسي لعمليات الاندماج عمليات الاستحواذ ، مع توقيع أكثر من 100 مليار دولار من الاتفاقيات مع اندفاع الشركات الكبيرة للاندماج في بيئة تنافسية بشكل متزايد.

وتراجعت أسهم AMD بنسبة 2.8٪ إلى 879.97 دولار مع افتتاح السوق يوم الثلاثاء في نيويورك.

ومنذ تولي ليزا سو مسؤولية شركة إي إم دي في عام 2014 عندما كانت AMD في أزمة، خفض “سو”، الديون وأشرف على تطوير معالجات أكثر قوة، وارتفعت الإيرادات والأرباح وارتفع السهم.

ويستهدف “ليزا سو”، هذه الصفقة الآن لاقتناص شركة بمنتجات تكميلية تولد تدفقات نقدية ثابتة.

وفي مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين ، أشار سو إلى  أن الصفقة ستدفع الشركة إلى تبني استراتجيات أكثر سمولية عبر استهداف مجموعة متنوعة من الأسواق النامية ، في مجالات اتصالات الجيل الخامس ، ومركز البيانات ، والسيارات ، والصناعة ، والفضاء والدفاع.”

ولفت سو، إلى أن زايلنيكس  “Xilinx” لديها “أفضل هامش إجمالي في فئتها وتولد تدفق نقدي حر كبير.

وأكد على إن الاندماج سيخلق منتجًا وتكنولوجيا وسوقًا ومزايا مالية كبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.