Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«البريد» يطلق خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون «تمويلي»

يطلق البريد المصري خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة “تمويلي”؛ وذلك بالاعتماد على الإمكانيات التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد.

صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأن الاتفاق الذي تم مع شركة “تمويلي” له أهمية خاصة تتمثل في مساهمة البريد المصري في الوصول بخدمات التمويل متناهي الصغر إلى شريحة أكبر من العملاء في شتى المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات .

أوضح “فاروق”، أن البروتوكول سيوفر الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري والتي يبلغ عددها نحو 4 آلاف مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية بما يضمن وصول خدمات التمويل متناهي الصغر لكافة المواطنين بكل سهولة ويسر.

وأكد الدكتور شريف فاروق أن هذا الاتفاق يأتي في إطار استراتيجية البريد لتحقيق الشمول المالي وتيسير حصول المواطنين على خدمات التمويل متناهي الصغر وتحصيل الأقساط ، بكل سهول بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى التي تعزز من قدرة الشباب من صغار المنتجين و أصحاب المشروعات متناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم.

أشار إلى أن البريد يقدم خدمات الشحن البريدي الدولي و المحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلي و الأسواق العالمية.

وأوضح الدكتور شريف فاروق أن تقديم خدمات تسجيل طلب الحصول على التمويل سيتم بمستندات أو بدون مستندات إلى عملاء شركة تمويلي من خلال مكاتب البريد في محافظات أسيوط، أسوان، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية البحيرة، قنا، كفر الشيخ، سوهاج، بني سويف، القليوبية، المنيا، الأقصر مع إتاحة خدمات الاستعلام عن حالة التمويل قبل الصرف وصرف قيمة التمويل وسداد الأقساط الشهرية في كافة مكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه قال عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن هذه الخطوة تساهم في تلبية تطلعات الشركة وخطة تحديث أدوات العمل في سوق التمويل متناهي الصغر حيث ستساهم الهيئة القومية للبريد في انتشار خدمات شركة تمويلي على مستوي الجمهورية من خلال شبكة فروع مكاتب البريد.

أشار إلى أن الاتفاق يدعم خطة التوسع لدى الشركة والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء وفي الوقت نفسه تخدم استراتيجية الدولة في الشمول المالي ودمج المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في الاقتصاد الرسمي

وأشار أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة تمويلي، والعضو المنتدب الي أن توقيع هذه الاتفاقية مع الهيئة القومية للبريد يتم بموجبها إتاحة تقديم خدمات التمويل وتحصيل الأقساط من خلال مكاتب البريد في مختلف محافظات الجمهورية.

وتتيح الاتفاقية لشركة “تمويلي” الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية للهيئة القومية للبريد في تقديم مختلف الخدمات المالية لعملائها مثل التقديم للحصول على تمويل وصرف التمويلات وتحصيل الأقساط بما يتيح انتشاراً جغرافياً كبيراً ويضمن سرعة وصول خدمات الشركة للعملاء في وقت قياسي.

أوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين البريد المصري وشركة تمويلي أثمرت عن إتاحة الفرصة لشركة تمويلي لتسهيل حصول العملاء على الحلول التمويلية المقدمة وسداد الأقساط من خلال شبكة مكاتب البريد المصري المنتشرة في شتى أنحاء الجمهورية.

وجدير بالذكر أن شركة تمويلي هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2018 وترتكز أعمال شركة تمويلي في تمويل مشروعات صغيرة جداً ومتناهية الصغر وكذلك تمكين صغار رواد الأعمال والنساء وأصحاب الحرف.

وتضع الشركة ضمن أولوياتها أهمية تمويل وخدمة ثلاث قطاعات رئيسية هم القطاع التجاري والصناعي والخدمي وتتوسع بمحفظة حلولها المالية لتخدم أكثر من 75 ألف عميل من خلال 72 فرع في 15 محافظة بوجه قبلي ووجه بحري، بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 2.9 مليار جنيه ومحفظة ائتمانية تعدت المليار جنيه مصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.