Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

البنوك تتوسع في دعم المسئولية المجتمعية خلال شهر رمضان.. تعرف على جهود 15 بنكًا

لا يقتصر دور البنوك المصرية على تقديم منتجات وخدمات مالية للعملاء فحسب، بل تنتهج البنوك أسلوبًا ونهجًا متوازنًا للتخفيف من أعباء المواطنين وتعظيم دورها في خدمة المجتمع وتطوير البيئة المحيطة، وذلك من خلال توسعها في دعم المسئولية المجتمعية، والتي أصبحت أحد محاور استراتيجيات البنوك خلال السنوات الأخيرة، سواء بدعم القطاعات الأكثر احتياجًا أو حتى دعم الأفراد بشكل مباشر.

ومع حلول شهر رمضان المعظم من كل عام، تبدأ البنوك في إطلاق مبادرات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتوزيع كراتين رمضان، وإفطار الصائمين، للتخفيف عن هذه الأُسر خلال الشهر الكريم، خاصة وأن رمضان هذا العام يتزامن مع وباء كوفيد -19، والذي تسبب في أضرار بالغة في الوظائف وفقدان الكثير من المواطنين لأعمالهم.

ويرصد «FollowICT» مساهمات 15 بنكًا من البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري سواء من خلال توزيع كراتين رمضان ودعم وإفطار الأسر الأكثر احتياجًا في الشهر المبارك، أو حتى إتاحة التبرع من خلالها طوال شهر رمضان.

بنك مصر

شارك موظفو بنك مصر، في مبادرة شنطة الخير «تعبئة وتجميع كرتونة السلع الغذائية» بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث تمت تعبئة 2900 كرتونة من السلع الغذائية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

بنك القاهرة

كما شارك بنك القاهرة في حملة إفطار صائم، مع بنك الطعام المصري، وذلك من خلال التبرع بـ 8 آلاف كرتونة لأكثر من 40 ألف مستفيد في جميع أنحاء مصر.

بنك كريدي أجريكول

وأطلق موظفي بنك كريدي أجريكول مصر، حملة جمع تبرعات؛ لتوفير كراتين رمضان مع مؤسسة مصر الخير، وكذلك حملة تبرعات لدعم مؤسسة أهل مصر.

المصرف المتحد

وأطلق المصرف المتحد قوافل الإطعام لمئات الأسر الأشد احتياجاً فى محافظة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد بالتعاون مع مؤسسة «فاعل خير» الأهلية، وذلك ضمن خطة المصرف المتحد لتوفير الأمن الغذائى لدعم غير القادرين خلال شهر رمضان المعظم.

وساهم فريق عمل المصرف المتحد فى تعبئة كراتين الطعام التى تحمل شعار المصرف المتحد لإطعام مئات الأسر فى صعيد مصر وسيناء، حيث تضم كراتين رمضان مجموعة من المواد الغذائية مثل الأرز والزيت والفول واللوبيا والدقيق والسمن والشاى والسكر وبعض العصائر والتمر لإطعام الأسر فى رمضان.

تنمية الصادرات

فيما أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات عن توجه قافلة الرعاية الصحية، التي يدعمها البنك وتقوم بتنفيذها مؤسسة إبراهيم بدران، إلى محافظة القليوبية لتخدم أكثر من 2800 مريض ضمن مبادرة صحة مصر.

وحرص عدد من العاملين بالبنك بعدة قطاعات وإدارات وفروع مختلفة على المشاركة في تلك القافلة والتي سيتم تكرارها عدة مرات أخرى بقرى فقيرة مختلفة خلال العام.

بنك قناة السويس

وقام بنك قناة السويس بدعم آلاف الأسر الأكثر احتياجًا خلال 2021، حيث وفر البنك أكثر من 4 آلاف كرتونة سلع غذائية خلال شهر رمضان، لتوزيعها في القري الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع جمعية الأورمان، وكذلك توزيع كرتونة رمضان على الوظائف الخدمية بالبنك لمجابهة غلاء المعيشة.

وساهم بنك قناة السويس في توزيع أكثر من 11 ألف كرتونة رمضان على مدار 4 أعوام، دعمًا للأسر الأولى بالرعاية وتقديرًا لأهمية دور المؤسسات المصرية لمساندة جهود الدولة المصرية في مبادرة حياة كريمة.

البنك التجاري الدولي CIB

وأعلن البنك التجاري الدولي CIB عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن إمكانية التبرع لأي مؤسسة أو جمعية خيرية من بين أكثر من 20 مؤسسة عبر القنوات الرقمية المقدمة من البنك طوال شهر رمضان المبارك.

البنك المصري الخليجي

وأعلن البنك المصري الخليجي  EGBANK، عن تبرعه بإفطار صائم مقابل كل موظف بالبنك خلال شهر رمضان، وذلك في إطار توجهات البنك لدعم المجتمع ودوره في المسئولية المجتمعية.

التجاري وفا بنك

كما شارك موظفي التجاري وفا بنك إيجيبت، في تجميع مكونات «كرتونة الخير»، احتفالاً بشهر رمضان، ولدعم تلك الأسر، وإضفاء السرور عليهم، وذلك بالتعاون مع ثلاث هيئات خيرية، بنك الطعام المصري، ومصر الخير، وجمعية الأورمان، ضمن خطة البنك لدعم جهود الدولة لتخطي الكوارث.

بنك saib

فيما أعلن بنك saib عن رعايته لمبادرة «العزومة» للعام الثالث على التوالي، وهي مشروع مشترك مع بنك الطعام، إذ تتجول حافلة لتوزيع «كراتين رمضان» يوميًا على مدار شهر رمضان في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية وأسيوط.

وانطلقت رعاية بنك saib لمبادرة العزومة عام 2019، واستفادت منها الأسر الأشد احتياجًا في محافظة، كأول مائدة رحمن متنقلة.

بنك المشرق

وأعلن بنك المشرق- مصر، أنه قام بتوزيع كراتين الخير على الأسر البسيطة، احتفالا بشهر رمضان، ولدعم تلك الأسر، وإضفاء السرور عليهم.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

كما أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن إمكانية التبرع بكرتونة رمضان ولأي مؤسسة خيرية أو مستشفى من خلال محفظة «مصاريفي عالطاير» الإلكترونية.

بنك الإمارات دبي الوطني

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية توزيع هدايا وملابس على أكتر من 300 طفل في صعيد مصر من خلال حملة “فرح قلبي”، احتفالا بشهر رمضان المبارك، كما قام البنك بالتعاون مع جمعية الأورمان بتوفير احتياجات أكثر من 3700 أسرة مصرية من المواد الغذائية خلال الشهر الكريم.

البنك الأهلي الكويتي

بينما أعلن البنك الأهلي الكويتي عن إمكانية التبرع لصالح العديد من المؤسسات الخيرية من خلال المحفظة الالكترونية  ABK Mobile Wallet، وذلك تحت شعار «ساهم واتبرع في شهر الخير من غير مشاوير».

بنك الإسكندرية

فيما أعلن بنك الإسكندرية عن إطلاق متجر «إبداع من مصر» لمجموعة من المنتجات الجديدة على متجر جوميا الرقمي، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف ترويج وتسويق الفنون اليدوية المصرية.

وفي هذا الصدد، قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن العمل التطوعى والتكافلى موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المصرف المتحد، حيث أن جميع الأنشطة التنموية تأتى ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعى التنموى التى تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى الذى حثت عليه جميع الأديان السماوية.

وأضاف «القاضى» أن قوافل الإطعام تترجم جزءاً أساسياً من قيم المصرف المتحد المؤسسية فى مد يد العون والإغاثة ولدعم المحتاجين ونشر الخير خاصة فى شهر رمضان المعظم من خلال إدارة «إيثار» للتنمية المجتمعية.

وأوضح أن مثل هذه الأنشطة التكافلية التى يقوم بها فريق عمل المصرف تعمل على تعزيز الفكر والنشاط التنموى داخل بيئة العمل وخارج حدود المؤسسة، الأمر الذى يعكس القيم الإنسانية فى العطاء للقضاء على مشكلة الجوع التى تعتبر مأساة إنسانية عالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.