Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

التحول إلى الخدمات السحابية يرفع مبيعاتها إلى 266 مليار دولار في 2020

أزمة كورونا ضاعفت الطلب على العديد من الخدمات التقليدية مثل السلع الغذائية والأدوية وأدوات التعقيم، كما خلقت طلب كبير على التكنولوجيا بختلف أنواعها من قبل الأفراد، فهل اختلف ذلك فيما يتعلق بقطاع الشركات؟، هذا ما كشفت عنه مؤسسة جارتنر للأبحاث في تقريريها الأخير حول توقعاتها لسوق الخدمات السحابية.

وقالت جارتنر إنi من المتوقع أن ينمو سوق الخدمات السحابية العامة العالمية بنسبة 17 ٪ في عام 2020 ليصل إلى ما مجموعه 266.4 مليار دولار.

وأوضحت أن الحواسبة السحابية سينتج عنها ما يقرب من 20 مليار عملية اتصال بأشياء مختلفة ما يمثل كميات هائلة من البيانات التي تحتاج إلى جمعها وتحليلها وتخزينها واسترجاعها في لحظة.

سيتم دفع الطلب على مراكز البيانات بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة، خاصة وأن العمل عن بعد يظل اتجاهاً مستمراً في جميع أنحاء العالم.

وقالت شركة مايكروسوفت إن إيرادات السحابة التجارية، وهي مزيج من أزور والإصدارات السحابية من البرمجيات مثل حزمة أوفيس، وصلت إلى 12.5 مليار دولار، بزيادة على 9 مليارات دولار في العام السابق.

وشهدت جميع المجموعات العاملة الثلاث في الشركة نموًّا عامًّا، حيث ارتفعت عائدات أزور Azure، المنافس الرئيسي لسحابة أمازون، بنسبة 62%، كما ارتفعت عائدات Surface ولينكدإن LinkedIn بنسبة 6% و24% على التوالي.

وأدى تحول شركة مايكروسوفت للسحابة، إلى ارتفاع أسهمها بأكثر من 50% في العام الماضي، حيث حققت مكاسب ضد شركة السوق الرائدة أمازون، كما تتصدى للتهديدات التي تواجه برامجها الكلاسيكية من الداخلين الجدد مثل جوجل.

وحصلت مايكروسوفت في عام 2019 على 22% من سوق البنية التحتية للحوسبة السحابية، مقارنة بحصول أمازون على 45%، وحصول جوجل على نسبة 5%.

ومن منطلق أن هذا العصر أصبح رقميًا ويعتمد على توليد البيانات في زيادة السرعة، ينظم معرض “جيتكس الافتراضية” الخميس المقبل 16 يوليو ندوة حول كيفية الحافظ على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بشكل رشيق ومرن؟ وذلك بمعاونة لجنة قوية من الخبراء من Lenovo، و STC KSA، وMicrosoft، وDigital14 تحت شعار “التحولات الذكية في عالم يقودها البيانات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.