Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

التكنولوجيا تسيطر على العام الدراسي الجديد.. والبداية من «أهلا مدارس»

يبدو أن طلابنا سيعيشون بالفعل عاما دراسيا تسيطر عليه التكنولوجيا، حيث استعد أولياء الأمور لترتيب حياة أبنائهم الطلاب خلال العام الدراسي الجديد ولكن اعتمادا على التكنولوجيا والتعليم الإلكتروني، من خلال تدعيم باقات الإنترنت وتحسين كفاءة أجهزة الكمبيوتر والتابلت.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتبع سياسات جديدة تعتمد بشكل كبير على الوسائل التكنولوجية والتعليمية الحديثة تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وبالفعل، للمرة الأولى نرى مشاركة 16 شركة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة لغرفة القاهرة التجارية باتحاد الغرف التجارية، في فاعليات معرض “أهلا مدارس”، الذي يقام حاليا وحتى 27 سبتمبر الحالي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، حيث تستعرض الشركات أحدث الحلول والأدوات والأجهزة التكنولوجية التي تقدمها بما يتناسب مع توسع الحكومة في تطبيق مفهوم التعليم الالكتروني خلال العام الدراسي الجديد لتطوير منظومة التعليم وتأهيل الطلاب على أحدث التقنيات والاعتماد على التفكير والبحث بدلا من الحفظ والتلقين.

وقال كريم غنيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، أنه تماشيا مع التطور الحادث في العملية التعليمية منذ جائحة فيروس كورونا، فقد تصاعد الاعتماد على التعليم عن بعد من خلال الوسائل التكنولوجية المختلفة.

وأضاف “زادت الحاجة إلى سد متطلبات الطلاب والمعلمين على حد سواء من الأدوات التكنولوجية المختلفة ووسائل الاتصال، ومن هنا تأتي قمنا لأول مرة بتجهيز جناح لاستعراض المنتجات التكنولوجية وأدوات الاتصال داخل معرض أهلا مدارس هذا العام بحضور مشغلي شبكات المحمول الأربعة لتقديم عدد من العروض المختلفة للاتصالات والأجهزة للطلاب.

وأشار غنيم إلى أن الجناح التكنولوجي يحظى بإقبال عدد كبير من المستخدمين، حيث أصبحت الحلول التكنولوجية هي الأكثر طلبا داخل السوق المصري بعد التوجه الكبير لكافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة والدولية، في مختلف المراحل التعليمية لتطبيق منظومة التعليم “الهجين” والذي يجمع بين أساليب التعليم التقليدي وآليات التعليم عن بعد.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركات التكنولوجيا ومشغلي المحمول المشاركين بالجناح على تقديم عروض وباقة من التخفيضات السعرية الكبيرة على الأجهزة الإلكترونية وخطوط المحمول والإنترنت ومستلزماتها المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.