Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الثلاثة يتنافسون عليها.. إلى أين وصل الصراع على «تيك توك»؟

مازال الصراع على بيع عمليات تطبيق «تيك توك» في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وذلك بعد أن أكدت شركة Walmart تحالفها مع مايكروسوفت في سعيها لشراء أعمال تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب المحللين تقترب شركة بايت دانس الصينية ByteDance، المالكة لتطبيق تيك توك TikTok، من بيع عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، في صفقة تتراوح قيمتها بين 20 و30 مليار دولار.

وفي حين لم يقع اختيار بايت دانس ByteDance على مشتري للتطبيق بعد، يتوقع أن تعلن الصفقة خلال أيام قليلة، تجنبا لحظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية وفقا للقرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يعتبر تيك توك خطرا صينيا على بيانات الأمريكيين والأمن القومي.

ويرجع تحالف وول مارت مع مايكروسوفت بسبب اعتماد وول مارت، التي تعد أكبر شركات البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، على خدمات البنية الأساسية السحابية من مايكروسوفت Azure وحزمة تطبيقات مايكروسوفت Office 365.

بالإضافة إلى ذلك، انضم تطبيق “تريللر” Triller المنافس لتيك توك إلى سباق الاستحواذ على التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية، في عرض تقدر قيمته بـ20 مليار دولار، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

ونفى متحدث باسم تيك توك لوكالة رويترز تلقي الشركة لأي عرض من “تريللر”، نافيا أن تكون هذه محاولة جادة من “تريللر” للاستحواذ على تيك توك، فيما لم يستبعد المحللون أن يكون ذلك مجرد دعاية لتطبيق “تريللر” المنافس لتيك توك.

في حين أكد مسؤلون في تطبيق “تريللر” Triller تقديمه لعرض الاستحواذ على تيك توك إلى الشركة الأم “بايت دانس”، وليس إلى تيك توك نفسه، وذلك من خلال شركة الاستثمار العالمية Centricus، مؤكدا على تعاونهم مباشرة مع رئيس مجلس الإدارة فقط.

ويمتلك تطبيق “تريللر” Triller ما يقرب من 65 مليون مستخدم نشط شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مقابل 100 مليون مشترك نشط لتطبيق تيك توك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.