Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الروبوتات داخل جناح “اتصالات” تثير اهتمام زوار “جيتكس” في دورته الأربعين

يعرض جناح “اتصالات” في جيتكس هذا العام مدى تطور عالم الروبوتات وتفاعله مع تقنية شبكة الجيل الخامس، حيث هنالك 2.7 مليون روبوت صناعي يعمل في المصانع حول العالم وبزيادة قدرها 12٪.

مواصفات روبوت Aimbot من شركة ZoraBots

روبوت ذكي ومستقل تم تصميمه للعمل في الأماكن المغلقة لمكافحة الأوبئة والوقاية من الفيروسات، مجهز بمستشعرات متعددة تسمح له بالتنقل بشكل مستقل والتفاعل مع الناس وقياس درجة حرارة الجسم، ورش المطهر تلقائياً في الأماكن المغلقة. تم استخدام Aimbot بالفعل من قبل العديد من المنظمات والهيئات، وهو أحد أفضل الحلول الروبوتية لمحاربة التهديد الحالي لـجائحة كوفيد 19.

روبوت Meltin-Arm وMeltin-Z من شركة MELTIN

  • يعمل الروبوت بشبكة الجيل الخامس في بيئة العمل الخطرة.
  • حركة متنوعة لليد من حيث القوة والمرونة (إجمالي 12 حركة معقدة).
  • قوة تحمل عالية (مقاوم للغبار ولقطرات المياه، صلابة المواد، وغيرها).
  • حرية التنقل (حركة في جميع الاتجاهات، وخصائص الحركة، والسرعة، وغيرها).

روبوت AleinGo من شركة Unitree

  • روبوت يعمل بتقنية شبكة الجيل الخامس وبمهام غير محدودة.
  • مدة التشغيل 1.5 إلى 5 ساعات.
  • بث فيديو مباشر بتقنية HD.
  • يستطع حمل لغاية 5 كم.
  • ثلاثة نماذج حماية من (التوقف المفاجئ، السقوط، السخونة).

روبوت Mesmer من شركة Engineered Arts

“جين” و”أدران” هي روبوتات شبيهة بالبشر بمجموعة متكاملة من أجهزة الاستشعار، والأنظمة، والجلد الاصطناعي بالارتكاز على علم التحريك الإلكتروني للروبوتات، يمكنهما التعرف على لغة الجسد للأشخاص وحالتهم المزاجية، ويتصرفان وفقاً لذلك، مع إمكانية تخصّيص لون البشرة والرأس واليدين.

وتطرح 1200 شركة من بينها أكثر من 300 شركة ناشئة من ما يزيد على 60 دولة حول العالم، أحدث ابتكاراتها في «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات دورته الأربعين خلال الفترة بين 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، حيث تقدم نموذجاً فريداً لتنوع قطاع التكنولوجيا العالمية.

ويستضيف «جيتكس» أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا من حول العالم بما فيها البحرين وبلجيكا والبرازيل وفرنسا وإسرائيل وإيطاليا وهونغ كونغ واليابان ونيجيريا وبولندا ورومانيا وروسيا والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مؤتمرات تضم أكثر من 350 متحدثًا سيسافرون إلى دبي من 30 دولة مختلفة.

ويشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة موسعة للحكومة الإماراتية؛ لاستعراض منصاتها الرقمية الجديدة، بجانب مشاركة كبرى شركات الاتصالات على مستوى العالم وعلى رأسها اتصالات الإماراتية التي توسع مشاركتها بالمعرض هذا العام، كذلك ستتنافس شركات التقنية من أجل عرض حلولها فائقة التطور.
يذكر أن المعرض كان سيقام قبل شهرين ولكن تم تأجيله نظرا لظروف اضطراب حركة الطيران حول العالم بسبب جائحة كورونا.
ويعقد في المركز بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية 4 فعاليات أخرى تشمل معرض جيتكس لنجوم المستقبل، الحدث الحيوي للشركات التقنية الناشئة وعالم ريادة الأعمال، وقمة مستقبل البلوك تشين، ومعرض الخليج لأمن المعلومات «جيسيك» و«ماركيتينج مينيا» الحدث المتخصص في قطاع التسويق والإعلان.

ومن المقرر عقد أسبوع جيتكس في 20 من قاعات المركز بمشاركة أكثر من 60 دولة عارضة، ويشارك في الحدث كبرى شركات التقنية في العالم وفي مقدمتها هواوي، و«هانيويل» و«ريد هات» و«أفايا» و«لينوفو» و«كاسبركي» و«نوكيا» و«سيمانتيك» وغيرها.
وجذبت دورة عام 2019 أكثر من 100000 زائر، وأتاحت لأكثر من 4500 من شركات التقنية والمبتكرين مما يزيد على 140 دولة بعرض منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم.
ويعد معرض جيتكس للتقنية من أكبر المعارض التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويسهم في تمكين الهيئات والمنظّمات من الكشف عن رؤياها الجديدة، واستكشاف الأفكار المبتكرة، كما يسهم في تبني التقنيات الذكية التي تساعدهم على التقدّم والنجاح في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والأجهزة والبرامج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.