Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

القيمة السوقية لـ «آبل» تقترب من 1.5 تريليون دولار

ارتفع سهم شركة “آبل” خلال الأيام الماضية متجهاً نحو تحقيق إغلاق قياسي جديد فضلا عن تعزيز القيمة السوقية للشركة والتى اقتربت من 1.5 تريليون دولار .

وتواصل شركات القطاع التكنولوجي  جذب المستثمرين في ظل إجراءات إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بعد أشهر من الإغلاق بسبب أزمة فيروس “كورونا”.

وتعمل “آبل” بشكل تدريجي على إعادة فتح متاجرها  في كافة الولايات الأمريكية بالإضافة إلى دول أخرى حول العالم.

وسجل سهم الشركة أمس أعلى سعر لليوم عند 331.3 دولار في حين سجل أقل سعر عند 327.3 دولار.

وطبقًا لبنك “Wedbush” الاستثماري الأمريكي فقيمة أبل السوقية قد تصل إلى 2 تريليون دولار أمريكي في نهايات العام القادم 2021 .

ويرى البنك  أن أبل ستحقق هذا الإنجاز لما ستحققه هواتفها من نجاح وانتشار عند بداية دعمها لشبكات الجيل الخامس وهو أمر منتظر من أبل في السوق العالمي.

ومن المتوقع أن تطلق أبل أول هاتف الجيل الخامس هذا العام، ومع ذلك، يشير تقرير لبلومبرج الأمريكية إلى أنه  قد يتأخر بسبب تفشي فيروس كورونا، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يتأخر iPhone 12 وiPhone 9 لعدة أشهر بسبب انخفاض الطلب وسلسلة الإمداد بسبب فيروس كورونا.

ويضيف التقرير أيضًا أن توقيت إطلاق إصدارات أيفون القادمة سيعتمد على كيفية زيادة إرادة المنتج للأجهزة في أبريل ومايو، ومن المتوقع أيضًا أن تبدأ مصانع التصنيع الصينية عملها بشكل طبيعي بحلول نهاية مارس، وفي الآونة الأخيرة، أعلنت شركة آبل أيضًا أنها لن تكون قادرة على تحقيق أهداف إيراداتها في ربع مارس نظرًا لتأثير فيروس كورونا المستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.