Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«المصرية للاتصالات» توضح موقفها من الحصول على ترددات لتشغيل شبكتها للمحمول

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تقدمها بعرض مالي وفني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على حزمة جديدة في الحيز الترددي 2600ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، وفي انتظار عملية البت والاعتماد من قبل جهاز تنظيم الاتصالات. ويأتي ذلك في إطار سعى الشركة الدائم لتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة الاعتماد على الشبكة الخاصة بالمصرية للاتصالات من خلال ضخ استثمارات جديدة في الحيزات الترددية المخصصة بما يساهم في تقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات للعملاء.

وأكدت الشركة أنها تسعى بشكل مستمر لتطبيق الحلول التقنية المتطورة لتحديث شبكاتها وبنيتها التحتية للارتقاء بمستوى الخدمة والوصول إلى أعلى مستوى لرضا عملائها وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم من خدمات الاتصالات، وبما يتماشى مع استراتيجية الشركة وتطورها من مقدم خدمات الاتصالات المتكامل إلى أفضل مقدم لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

وبالموافقة على طلب المصرية للاتصالات تكون أول مرة تحصل على ترددات بشكل منفصل، حيث أن المصرية للاتصالات -we- تقدم خدمات الموبايل عبر شبكة اتصالات مصر بنظام التجوال المحلي، وفي نفس التوقيت تقوم [بناء شبكة خاصة بها تدريجياً، وهو ما يجعلها في حاجة إلى ترددات جديدة لتشغيل خدمة المحمول بنفسها في المستقبل.

وعلمت FollowICT أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح مجموعة من الباقات على الشركات، تضم الباقة الأولى 40 ميجا هرتز من الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، وهي مقابل 600 مليون دولار، و الباقة الثانية فهي 20 ميجا هيرتز من التردد 2600 بقيمة 300 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه تم تسعير الـ10 ميجا مقابل 150 مليون دولار، لكنها ليست متاحة للشركات ضمن الباقات لتقصر على الـ40 ميجا، و20 ميجا فقط.

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة للترددات المعروضة على شركات المحمول.. بالأسعار والتوقيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.