Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بتعليمات ترامب.. صفقة «تيك توك» و«أوراكل» في مهب الريح

دخلت شركتا Oracle وWalmart في مفاوضات للاستحواذ على حصة من عمليات تطبيق تيك توك في أمريكا، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس أنه سيلغي موافقته الأولية على الصفقة إذا احتفظت شركة ByteDance الصينية التي تمتلك TikTok بحصة في شركة تم إنشاؤها حديثًا والتي ستضم العمليات الأمريكية.

وقالت الشركات الثلاث منذ يومين، إنهم أبرمو صفقة تمنح Oracle و Walmart حصة مجمعة بنسبة 20 ٪ في شركة جديدة، TikTok Global، والتي ستوفر خدمة للمستخدمين الأمريكيين وتعمل على خدمة الحوسبة السحابية من Oracle.

وقال رئيس شبكة Fox News: “سيتم نقل كل شيء إلى السحابة التي تقوم بها Oracle، وسوف تتحكم أوراكل بالكامل في الأمر، وإذا وجدنا أنه ليس لديهم سيطرة كاملة، فلن نوافق على الصفقة”.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، قالت ByteDance إنها ستحتفظ بحصة 80 ٪ في TikTok Global حتى يتم إجراء الاكتتاب العام، ويمتلك المستثمرون الأمريكيون ما يقرب من 40٪ من ByteDance، وفي صباح أمس الاثنين، قال مسؤول تنفيذي في أوراكل إن ByteDance لن يكون لها حصة في الشركة الجديدة.

وقال كين جلوك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، “عند إنشاء TikTok Global، ستقوم Oracle/Walmart باستثمارها وسيتم توزيع أسهم TikTok Global على مالكيها، وسيكون الأمريكيون هم الأغلبية ولن تمتلك ByteDance أي ملكية في TikTok Global.

تأتي الاتفاقية المبدئية والفهم المتنازع عليه بعد فترة مضطربة لـ TikTok، والتي وصفها ترامب بأنها تهديد للأمن القومي لأنها مملوكة لشركة تكنولوجيا صينية.، وتزعم إدارة ترامب أن الحكومة الصينية يمكنها استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة تطبيق TikTok “لتتبع مواقع الموظفين الفيدراليين والمقاولين، وإنشاء ملفات للمعلومات الشخصية للابتزاز، وإجراء تجسس للشركات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.