Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بعد إغلاق جلوفو.. Delivery Hero تعود لمصر بعد الاستحواذ على InstaShop

أصبحت خدمة توصيل منتجات البقالة أهم الفئات في مجال التجارة الإلكترونية خلال الأشهر الستة الماضية، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى جائحة فيروس كورونا، حيث أدت الطلبات في المنزل بالإضافة إلى الإحجام العام عن تجنب الأماكن المزدحمة إلى دفع المزيد من المستهلكين للتسوق عبر الإنترنت، ولذلك قررت شركة ديلفري هيرو أحد اللاعبين الكبار في خدمة توصيل المطاعم عند الطلب الاستحواذ على InstaShop، وهي منصة لتوصيل البقالة في دبي تضم حوالي 500000 مستخدم في خمسة أسواق، حيث يمكن للناس طلب الطعام والمستلزمات المنزلية الأخرى ومواد الصيدلية والزهور وعناصر أخرى.

وقالت Delivery Hero إن عملية الاستحواذ تقدر بـ360 مليون دولار، 270 مليون دولار مقدمًا بالإضافة إلى 90 مليون دولار إضافية على أساس تحقيق InstaShop لأهداف نمو محددة، وتعمل الشركة حاليًا في خمسة أسواق: الإمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر والبحرين واليونان.

وتمتلك شركة ديلفيري هيرو حصة غير حاكمة من شركة جلوفو لتوصيل الطلبات والتي خرجت من السوق المصري بشكل مفاجيء في يناير الماضي.

وتتمثل خطة الصفقة في الإبقاء على InstaShop كعلامة تجارية مستقلة تحت قيادة فريق قيادتها الحالي، وذلك للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك للنظر في كيفية تطبيق نموذجها على الأسواق الأخرى.

DeliveryHero – التي يتم تداولها الآن علنًا في ألمانيا بقيمة سوقية تقارب 19 مليار يورو (22 مليار دولار) – تدير بالفعل خدمات توصيل البقالة عبر معظم عملياتها في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط/ إفريقيا، مؤسسها قال الرئيس التنفيذي نيكلاس أوستبرج لموقع TechCrunch.

وقالت شركة ديلفري هيرو، تعد InstaShop فريدة من نوعها في تجربة العملاء، ونظرنا إلى أكثر من 100 لاعب بقالة العام الماضي، وكان InstaShop أفضل بكثير من أي شيء رأيناه، هذا هو أحد الأسباب التي تجعلهم قادرين على النمو بسرعة مذهلة بينما يظلون مربحين.

وتم دعم InstaShop مبدئيًا في عام 2015 من قبل VentureFriends، مستثمر أوروبي في المرحلة المبكرة من اليونان، وJabbar، ومستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.