Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بعد قرار البنك المركزي.. فودافون تكشف مصير العمولات على خدمة «فودافون كاش»

قالت نهى سعد رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة فودافون مصر، إن شركة فودافون مصر ملتزمة بقرارات البنك المركزي المصري فيما يخص تنظيم خدمات فودافون كاش، مؤكدة أنه لن يتم تحصيل أي رسوم تحويل بين المحافظ وذلك طبقا لقرارات البنك المركزي.

وفيما يخص الرسائل النصية التي وصلت لبعض العملاء والتي تفيد بأن خدمة فودافون كاش سيتم تحصيل رسوم عليها وأن قرار المركزي تم إلغاؤه، أوضحت نهى أن هذه الرسالة النصية تم إرسالها بالفعل قبل إعلان البنك المركزي عن القرار وتم إرسالها للتنبيه علي العملاء المشتركين في الخدمة.

 

وكان عدد من عملاء المحافظ المالية الإلكترونية التابعة لشركات المحمول، باستقبال رسائل نصية عبر هواتفهم المحمولة، تخبرهم بانتهاء مدة الإعفاء من عمولات السحب من ماكينات الصراف الآلي، وأنه بدءا من اليوم سيتم التعامل بالرسوم الطبيعية وهي 1 جنيه رسوم تحويل، و5 جنيهات رسوم شراء أونلاين، و1% رسوم السحب من ماكينات ATM الخاصة بالبنوك.

وتعجب المستخدمون من تلك الرسائل بسبب عدم توافقها مع قرارات البنك المركزي الصادرة أمس، وأبرزها مد فترة إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي حتى 31 ديسمبر المقبل، واستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وأيضاً الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول.

ووفقا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإن مصر تضم 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، وتقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهرياً.

وتستحوذ فودافون على الحصة الأكبر في السوق من توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات بنسبة 62.7%، اورانج 25%، اتصالات 12%، وي 0.3%، بينما جاء توزيع عدد المعاملات الإلكترونية بالترتيب: فودافون 86.5%، اورانج 8.5%، اتصالات 4.5%، وى 0.5%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.