Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«بكرة هبقى تريليونير».. 9 معلومات عن جيف بيزوس مؤسس أمازون وأغنى شخص في العالم

نحن نتحدث هنا عن جيف بيزوس المليونير الأمريكي وأغنى شخص في العالم، الذي ولد عام 1964 وتخرج من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، وبدأ حياته العملية في القطاع المالي كمحلل بشركة شاو، ولكن بمجرد بلوغه سن الثلاثين قرر تغيير مسار حياته تماما ليبدأ مشوار المجد والشهرة.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

وينشر فولو آي سي تي مجموعة من المعلومات التي قد لا تعرفها عن جيف بيزوس أغنى شخص في العالم:

– شغل جيف بيزوس منصب أصغر نائب للرئيس في تاريخ شركة بانكرز ترست، وكان حينها يبلغ 26 عاما فقط، ولكنه تركها ليتجه إلى شركة شاو، وفي عام 1994 ترك أيضا وظيفته ليتجه إلى وادي السليكون بحثا عن فرصة استثمارية في مجال الإنترنت.

– أسس جيف بيزوس شركة أمازون عام 1994، وبعدها بأشهر بسيطة ومع مطلع عام 1995 كان التحدي الأكبر لجمع مليون دولار كرأس مال لإطلاق شركة أمازون، وكان من الممكن أن تموت الفكرة قبل أن تبدأ كما قال “بيزوس” ولكنه لم يستسلم وعقد أكثر من 100 مقابلة مع شخصيات متعددة لإقناعهم بالاستثمار في شركته.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

– فكرة موقع أمازون انطلقت عام 1995 وبدأت ببيع الكتب عبر الإنترنت، وكانت فكرة غير منطقية في هذا الوقت الذي لم يكن الشراء عبر الإنترنت منتشرا كما هو الآن، ولكن بيزوس نجح بالفعل في إقناع المستثمرين.

– بعدها على الفور قرر بيزوس طرح جهاز كيندل لقراء الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت مباشرة، وحقق رواجا كبيرا خاصة وأن الكتب باتت تباع بسعر أرخص من النسخة الورقية.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

– أمازون الذي بدأ ببيع الكتب عبر الإنترنت تطور سريعا ليبيع الأقراص المدمجة والفيديوهات ثم الملابس وغيرها من المنتجات تدريجيا، وبات هو أشهر مواقع التسوق الإلكتروني حول العالم.

– جيف بيزوس قرر عام 2013 شراء صحيفة واشنطن بوست الشهيرة، بمبلغ وصل إلى 250 مليون دولار.

– ماكينزي بيزوس هي زوجته التي عقد قرانه عليها عام 1993، ولديهما 4 أبناء، ولكنها طلبت الطلاق قبل عام ونصف بعد أن اكتشفت علاقته بامرأة أخرى.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

– في عام 2017، انتزع جيف بيزوس لقب أغنى شخص في العالم من بيل جيتس، بعد أن تجاوزت ثروة بيزوس 100 مليار دولار.

– على غرار الأغنية الشهيرة “بكرة هبقى مليونير”، يبدو أن جيف بيزوس سوف يغنيها ولكن مع تغيير كلماتها لتصبح “بكرة هبقى تريليونير”، حيث أن التكهنات كانت تشير إلى أن جيف بيزوس سيصبح أول تريليونير في العالم عام 2040، ولكن أزمة فيروس كورونا سوف تعجل بهذا الأمر وقد يكون عام 2026، حيث أن سهم أمازون شهد طفرة رهيبة وارتفاعا غير مسبوق في ظل اعتماد المواطنين على التجارة الإلكترونية خوفا من تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.