Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«بنية» تراهن على فريق الأحلام لتنفيذ رؤية التحول الرقمي.. فماذا يخططون؟

تشهد «مجموعة بنية» المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، نشاطا مكثفا على مدار الفترة الأخيرة، وذلك من خلال ورش عمل تقوم بها المجموعة لقيادتها التنفيذية الجديدة، بالإضافة لتأسيس كيانات جديدة تحت مظلة المجموعة، فضلاً عن استثمار كبير في أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية.

ويقول المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، ندرك أن القوة الدافعة للنجاح تكمن في قوة فريقنا وقيادتنا، لذلك نستثمر في رأس المال البشري مع العلم أن الاتصالات الداخلية ومواءمة الإستراتيجية والسعي للحصول على معنويات إيجابية للموظفين، لها تأثير إيجابي مباشر على أداء الشركات والأرباح والخسائر.

وأضاف مكي، في نهاية الأسبوع، استضفنا ورشة عمل حول الاستراتيجية الجديدة للشركة لفريقنا التنفيذي لمناقشة ومواءمة ووضع خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية النمو لدينا، وقمنا بزيارة موقع مصنع بنية للكابلات وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المقرر افتتاحه العام المقبل.

وتابع قائلا:”، يشرفني أن أعمل مع هذه العقول المتفانية التي أثق بها لتنفيذ رؤيتنا للتحول الرقمي، وأتطلع إلى ما سيحققه فريق أحلامنا.

وأعلنت شركة بنية رقمية، إحدى شركات مجموعة بنية عن تعيين محمد مسعود رئيساً تنفيذيا للشركة الذي يمتلك رصيداً كبيراً من الخبرة تمتد لأكثر من 24 عاماً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولديه سابقة أعمال متميزة من خلال العمل في أبرز برامج التحول الرقمي في العالم.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إعلان المجموعة عن إنشاء شركة بنية رقمية لتكون أكبر سوق رقمي في إفريقيا والشرق الأوسط متخصصة في خدمة الشركات والمؤسسات ومساعدتها على الاستفادة من الفرص الناتجة عن مبادرات التحول الرقمي.

وقد تم إطلاق السوق الرقمي في يوليو من هذا العام بالتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا في العالم مثل ساب ومايكروسوفت وهانيويل وديل وسيسكو، وبالشراكة مع كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والمنطقة، وتشمل المنظومة إطلاق العديد من منتجات التكنولوجيا المالية بالتعاون مع البنوك المحلية والدولية.

وقد قام مسعود مؤخرا بقيادة أكبر برنامج للتحول الرقمي في الشرق الأوسط والذي ضم 12 قطاعا مختلفا باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه.

‎وقال المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية: “يسعدني الترحيب بالمهندس محمد مسعود في مجموعتنا وتهنئته على منصبه الجديد، فإنه يمتلك خبرة طويلة ومسيرة مهنية متميزة مما سيضيف قيمة كبيرة للمجموعة، ونعوّل على خبراته العملية والإدارية لقيادة شركة بنية رقمية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية وترسيخ مكانتها الريادية في مجال التحول الرقمي على الصعيد الإقليمي”.

ومن جانبه، أعرب محمد مسعود عن سعادته بثقة مجلس الإدارة باختياره مديرًا تنفيذيا للشركة وأنه يتشرف بقبول هذا المنصب الجديد، وأنه يستهدف من خلال منصبه الجديد كمدير تنفيذي لشركة بنية رقمية أن يجعل الشركة كيانا رائدًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لدعم مبادرات التحول الرقمي في كافة القطاعات الحيوية في مصر وأفريقيا، معربًا عن فخره بالانضمام لفريق عمل الشركة الذي يضم العديد من الكفاءات العالمية، ويتطلع للعمل معهم لتطوير و دعم موقف الشركة لتصبح أكبر مشغل للتحول الرقمي في مصر و المنطقة”.

وفي أغسطس الماضي وقعت مجموعة بنية العقد النهائى لمصنع «بنية لكابلات الألياف الضوئية» بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، ومن المقرر إنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية فى مصر والمنطقة الأفريقية والعربية بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتضم مجموعة بنية، عدد من الشركات، منها بنية رقمية، وبنية للكابلات، وفايبر مصر سيستمز، وفايبر مصر للهندسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.