Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«مجموعة بنية» توقع اتفاقية لمد 16 ألف كيلو متر كابلات فايبر في الكونغو الديمقراطية

وقعت «وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات» لدولة الكونغو الديمقراطية، اتفاقية تعاون مع «مجموعة بنية» لنشر 16 ألف كيلومتر من الألياف الضوئية في الشبكة الوطنية الكونغولية.

يمثل هذا التوقيع بداية العمل والمناقشات حول التنفيذ الفعال للمشروع.

ومن المقرر أن يدخل الطرفان في جلسة عمل لتحليل جميع المعايير (المالية والقانونية والفنية) من أجل التحضير لتوقيع العقد النهائي الذي سيجري بمجرد أن يحدد الطرفان شروط الشراكة التي ستحكمهما الآن”.

وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية “على مفترق طرق في طريق تنميتها ونموها الاقتصادي”.

وبحسب وزير البريد الكونغولي، “لتحقيق النجاح في تحولنا الرقمي، يجب وضع أسس متينة وموثوقة حتى يتطور مفهوم التكنولوجيا الرقمية وتجربتها الملموسة وتنضج ليس فقط في كينشاسا، ولكن أيضًا في كل مدن وأقاليم بلادنا، هذه القواعد ليست سوى البنى التحتية التي تشكل اليوم أساس التطور الرقمي”.

ووفاءً بوعده بتعزيز شركة البريد والاتصالات الكونغولية، قال إن SCPT هي التي ستدخل في شراكة مع مجموعة Benya لبناء 16000 كم وإتمام هذا المشروع.

من جانبه قال المهندس أحمد مكي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، :” تتمتع البلدان الأفريقية بكل الإمكانيات لاحتضان وتسريع التحول الرقمي كمحرك للنمو، من خلال الأموال والاستثمارات اللازمة، يمكننا إنشاء البنية التحتية والمهارات الأساسية”.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية وتحت القيادة الحالية، شهدت مصر قفزة غير مسبوقة في التحول الرقمي، وهو شيء ساهمنا فيه بفخر، مع توسعنا في إفريقيا ، نرى هذا امتدادًا طبيعيًا لنجاحاتنا الحاسمة وفي الاستفادة من خبرة مصر ونقل معرفتنا لدعم البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومشاريع التحول الرقمي في البلدان الأفريقية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.