Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

“بورصة الكلام”: موكب المومياوات رفع مصر لصدارة محركات البحث عالميا

لفت حدث موكب نقل المومياوات الملكية اتجاهات بحث المستخدمين إلى اللغة الهيروغليفية، والحروف الأبجدية المصرية القديمة

خصص الكاتب الصحفي والمحلل التقني خالد البرماوي فقرة “بورصة الكلام” لتحليل الحدث الذي أبهر العالم مساء السبت الماضي، وهو احتفالية موكب نقل مومياوات ملوك مصر القديمة من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ورصد البرماوي تصدر نجوم حفل موكب المومياوات لترندات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي، في ردود فعل وتعليقات إيجابية في معظمها، كما رصد اهتمام المستخدمين بالبحث عن اسم وزير السياحة والآثار خالد العناني، إلى جانب نجوم الاحتفالية من الفنانين.

ومن اللقطات التي رصدها البرماوي في تحليله تصدر هاشتاج “موكب المومياوات الملكية” عالميا، كما تصفح أكثر التغريدات المعلقة على الحدث انتشارا على مستوى العالم، لشخصيات عالمية وصحف أمريكية وأجنبية كبرى.

ولفت حدث موكب نقل المومياوات الملكية اتجاهات بحث المستخدمين إلى اللغة الهيروغليفية، والحروف الأبجدية المصرية القديمة، كما اهتمت السوشيال ميديا بالنقلة الحضارية المصرية، التي تحولت خلالها مناطق عشوائية إلى مناطق حضرية حديثة ومتميزة، على طول مسار تحرك الموكب الملكي.

وعرض البرماوي كذلك أبرز ما بحث عنه العالم حول مصر في آخر 24 ساعة باللغة الإنجليزية، وكان أبرزها –مترجما للعربية- “مصر جاءت ثم جاء التاريخ” و”الموكب الذهبي مصر” و”محافظة القاهرة، رئاسة مصر” و”المتحف المصري” و”الموكب” وغيرها.

لمشاهدة فقرة “بورصة الكلام” كاملة، والتي يقدمها الكاتب الصحفي خالد البرماوي ضمن برنامج “حديث القاهرة”، المذاع على قناة القاهرة والناس، يمكنك مشاهدة الفيديو في الأسفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.