Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

“تايزن” من سامسونج النظام الأكثر انتشارًا في التلفزيونات الذكية حول العالم

نجح نظام تشغيل سامسونج على التلفزيونات الذكية، تايزن “Tizen OS”، أن يصبح النظام الأكثر انتشارًا بين أنظمة التلفزة حول العالم هذا العام، ويعود السبب بهذا الانتشار الكبير لنظام التشغيل بعد المبيعات الكبيرة الفترة الأخيرة في ظل جائحة كورونا بسبب ظروف الحجر المنزلي.

وربما يبدو الأمر مفاجئًا لمستخدمي أجهزة سامسونج لاسيما وأن النظرة العامة لها بأنها تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لكن الحقيقة أن نظام تشغيل غالبية أجهزة الشركة هو تايزن “Tizen OS” الذي تطوره بنفسها – وهو مبنى على نواة لينكس مثلما الحال مع نظام تشغيل أندرويد.

وباعت سامسونج وفقًا للتقارير نحو 11.8 مليون تلفزيون ذكي في الربع الثالث للعام الحالي 2020، ويعد هذا أفضل رقم تصل إليه الشركة نفسها أو حتى أي شركة أخرى حول العالم خلال ربع واحد. وهو ما رفع التلفزيونات الذكية التي تعمل بنظام تايزن إلى 155 مليون جهاز فعال الآن، وبنمو 23% مقارنة مع العام الماضي.

وتفوقت الشركة الكورية على نظيرتها إل جي بمنصة WebOS، ومنصات أخرى مثل أمازون فاير، روكو تي في، وأندرويد تي في، كما يُشار إلى أن معظم مصنعين التلفزيونات الذكية الكبار يتعاملون بنظام أندرويد، لكن سامسونج وإل جي تطوران أنظمتهما الخاصة المبنية على لينكس.

طورت سامسونج نظام تايزن للأجهزة الذكية وسبق وأطلقته على هواتفها في أسواق مثل السوق الهندي، لكن يتفوق الآن بقطاع التلفاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.