Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تبرع أونلاين أو برسالة SMS.. مؤسسات خيرية مصرية تحتاج إلى دعمك في رمضان

يمتد نشاط مرسال للتبرع إلى المستشفيات الحكومية، التي تفتقر إلى أجهزة ومعدات ولوازم طبية، مساهمة منها في مساندة الدولة وتحمل الأعباء معها.

تقوم الكثير من المؤسسات الخيرية في مصر بمجهود كبير في سبيل توفير الرعاية الصحية لغير القادرين، خاصة في الأمراض الخطيرة والمزمنة، وكذلك كفالة الأيتام والأسر دون عائل، كما يوفر كثير منها الطعام لغير القادرين طوال العام وخلال شهر رمضان.

ولأن رمضان شهر الخير، تحتاج هذه المؤسسات إلى مساندتك ودعمك، وهي تتيح وسائل تبرع سهلة وآمنة، على رأسها التبرع باستخدام الرسائل القصيرة SMS أو أونلاين باستخدام الكروت الائتمانية (كروت الفيزا)، وهي تستحق توجيه جزء كبير من صدقاتك وزكاة مالك إليها.

مؤسسة مجدي يعقوب للقلب

تأسست مؤسسة مجدي يعقوب للأمراض وأبحاث القلب، الخيرية غير الحكومية، في عام 2008، على يد الدكتور مجدي يعقوب والراحل الدكتور أحمد زويل والراحل السفير محمد شاكر.

وتقدم مؤسسة مجدي يعقوب خدمات طبية متطورة مجانا للمصريين، خاصة للفئات الفقيرة وغير القادرة، خاصة عمليات القلب لغير القادرين.

ويمكن التبرع لمؤسسة مجدي يعقوب من خلال الرسائل النصية، عبر إرسال رسالة بكلمة “قلب” على رقم 9698، بتكلفة 5 جنيهات للرسالة، كما يمكن التعرف على جميع طرق التبرع للمؤسسة عبر موقعها الإلكتروني.

مؤسسة مرسال

تعمل مؤسسة مرسال الخيرية غير الهادفة للربح في مجال الصحة، وتقدم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لغير القادرين، ولا يزال جهد مؤسسة مرسال واضحا ومستمرا خلال أزمة فيروس كورونا الحالية في مصر.

ويمتد نشاط مرسال للتبرع إلى المستشفيات الحكومية، التي تفتقر إلى أجهزة ومعدات ولوازم طبية، مساهمة منها في مساندة الدولة وتحمل الأعباء معها.

ويمكن التبرع لمؤسسة مرسال أونلاين عبر موقعها الإلكتروني، كما يوجد وسائل عديدة للتبرع، مثل خدمات الدفع الإلكتروني المختلفة، مثل فوري، والحسابات البنكية، وتطبيقات شركات الاتصالات ومحافظها المالية.

مؤسسة مستشفى 25 يناير

ومؤسسة مستشفى 25 يناير هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، تقدم خدمات طبية مجانية، ويرتكز نشاطها على إنشاء المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات المتخصصة، أو المساهمة في تطوير القائم منها، لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتوفير الدواء والعلاج لهم مجانا.

ويمكن الاطلاع على وسائل التبرع المختلفة لمؤسسة مستشفى 25 يناير عبر موقعها الإلكتروني.

بهية لعلاج سرطان الثدي

قد يساهم تبرعك مع مؤسسة بهية في إنقاذ حياة أسرة، ذلك لأن بهية متخصصة في علاج سرطان الثدي، حتى لا يتم حرمان أي أسرة من الأم أو الأخت.

ويمكن التبرع لمؤسسة بهية عبر وسائل مختلفة يمكنك الاطلاع عليها عبر موقعها الإلكتروني، وسوف يذهب تبرعك لشراء الأجهزة واللوازم الطبية أو كفالة حالة مريضة غير قادرة أو كفالة جلسات الكيماوي والعلاج الهرموني أو كفالة العلاج الإشعاعي أو مستشفى بهية الشيخ زايد.

مؤسسة رسالة

توفر مؤسسة رسالة الخيرية العديد من طرق التبرع، سواء من خلال مندوب أو التبرعات العينية أو التبرع بالرسائل القصيرة أو التبرع من خلال تطبيقات الهواتف وغيرها.

ويمكن الاطلاع على قائمة وسائل التبرع لحساب مؤسسة رسالة عبر موقعها الإلكتروني.

جمعية الأورمان

ومن الجمعيات الخيرية الشهيرة في مصر، جمعية الأورمان، والتي أنشئت عام 1993، وهي مؤسسة مصرية أهلية غير حكومية ولا تهدف إلى الربح، وتقدم خدمات خيرية متنوعة.

من بين خدمات جمعية الأورمان، المساعدات الموسمية، مثل توزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وبطاطين الشتاء ورعاية الأيتام، كما تساهم في إنشاء مشروعات تنموية لغير القادرين والأرامل ومعدومي الدخل، من أجل توفير حياة كريمة لهم.

ويمكن التبرع لجمعية الأورمان عبر بطاقات الائتمان أو رصيد الموبايل، عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

المعهد القومي للأورام الجديد 500500

ومع تصاعد معدلات الإصابة بالأورام السرطانية في مصر، يزداد العبء كثيرا على المؤسسات العلاجية الخيرية المقدمة لخدمات علاج الأورام المكلفة ماديا.

ومن المؤسسات الخيرية التي تستحق المساعدة، المعهد القومي للأورام الجديد 500500، والذي يمكن الاطلاع على طرق التبرع له عبر موقعه الإلكتروني.

مستشفى الناس للأطفال

وتتولى مستشفى الناس للأطفال، الخيرية الجديدة، والتي تقع في منطقة شبرا الخيمة، تقديم العناية الطبية الفائقة للأطفال، بطاقة 600 سرير تقريبا، مع غرف متطورة للعمليات والرعاية المركزة والقسطرة والعيادات الخارجية، وذلك بالمجان.

ويمكن الإطلاع على طرق التبرع لمستشفى الناس للأطفال عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

أهل مصر لعلاج الحروق

تساند مؤسسة أهل مصر ضحايا الحروق، وتتكفل بعلاجهم مجانا، وتتحمل أعباء رحلة طويلة من العلاج وعمليات التجميل والتأهيل النفسي لضحايا الحروق.

ويحتاج العلاج المكلف الذي تقدمه مؤسسة أهل مصر لضحايا الحروق إلى دعم المتبرعين، ويمكن الاطلاع على طرق التبرع عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.