Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تجديد الثقة في حسين رفاعي رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً لبنك قناة السويس

قررت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس تجديد الثقة في أعضاء مجلس الإدارة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات (2021-2024)، تحت رئاسة حسين أحمد إسماعيل رفاعي.

وانعقدت الجمعية يوم الأربعاء الماضي عبر تقنيات الاتصال الحديثة تطبيقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأتاح البنك للمساهمين التصويت الإلكتروني على جدول الأعمال عبر الرابط المخصص لذلك، والذي تم نشره بالدعوة للجمعية، حيث ترأس حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك اجتماع الجمعية.

وأسفرت الجمعية عن اعتماد القوائم المالية للبنك عن عام 2020، موافقة الجمعية على حساب التوزيع المقترح للعام المالي 2020، اعتماد الجمعية زيادة رأس المال ليصبح 2.9 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.3201848 سهم لكل سهم، وذلك بمبلغ 704.3 مليون جنيه، طبقًا لحساب التوزيع المقترح وفوضت الجمعية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال.

وبعد إعادة انتخاب الجمعية أصبح تشكيل مجلس الإدارة يضم؛ حسين أحمد إسماعيل رفاعي عن المصرف العربي الدولي، الفريق أسامة منير محمد ربيع عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس، حسين محرم حسين جودت الجريتلى عن المصرف العربي الدولي، الدكتور محمد طارق عبد القادر حاتم عن المصرف العربي الدولي.

كما يضم التشكيل الجديد، عبد العزيز محمد صلاح نصير عن المصرف العربي الدولي، الدكتور محمد عبد الجليل إمحمد أبو سنينة عن المصرف الليبي الخارجي، رمضان محمد على العمروصي عن المصرف الليبي الخارجي،  أحمد محمد الطاهر أبو رخيص عن المصرف الليبي الخارجي، المهندس محمد محسن صلاح الدين عبد الوهاب، عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب.

وعقب انتهاء الجمعية، انعقد مجلس الإدارة  المنتخب، ونظرًا لنتائج الأعمال المحققة خلال الفترة الماضية تم تجديد الثقة في حسين رفاعي باختياره رئيسًا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا للبنك للدورة الجديدة لمدة ثلاث سنوات (2021-2024).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.