Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تحديثات ويندوز 10 تثير غضب المستخدمين.. إليك طريقة حل المشكلة

أثارت تحديثات ويندوز 10 التراكمية التي أصدرتها مايكروسوفت يوم 9 يونيو الحالي لجميع المستخدمين، غضب عدد كبير من المستخدمين بسبب المشكلات التي ظهرت عقب تحميل التحديث، مثل: حذف بعض المستندات والملفات، وصورة الخلفية، وتغيير الإعدادات، بجانب مشاكل في استخدام الطابعات.

كان من المفترض أن يكون التحديث التراكمي لشهر يونيو 2020 تصحيحًا مهمًا للأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدارين من نظام ويندوز 10، ولكن يبدو أنه قد تسبب في حدوث بعض الأخطاء الجديدة.

وقال بعض المستخدمين خلال اليومين الماضين أنهم غير قادرين على تشغيل التطبيقات، حيث تظهر رسالة خطأ تفيد بأن النظام غير قادر على تشغيل التطبيق: [Windows cannot find *.exe].

وعلى سبيل المثال: عند محاولة تشغيل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، مثل Word، يتلقون رسالة الخطأ التالية:

“Windows cannot find ‘C:\Program Files (x86)\Microsoft Office\root\Office16\WORD.EXE’. Make sure you typed the name correctly, and then try again”.

وقالت شركة مايكروسوفت أنها تلقت شكاوى المستخدمين، وجار العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ونقدم لكم طريقة بسيطة تساعدك في التغلب على تلك المشكلة، حيث يمكنك إلغاء تثبيت التحديثات التراكمية الأخيرة لنظام ويندوز التي تحمل رقمي KB4560960 أو KB4557957، عبر الخطوات التالية:

اذهب إلى صفحة الإعدادات، واضغط على خيار “التحديث والأمان”، واضغط على خيار (تحديث ويندوز) بقائمة الخيارات الموجودة في الجانب الأيمن من الشاشة، ثم اضغط على خيار (عرض سجل التحديث)، واضغط على خيار (إلغاء تثبيت التحديثات)، حدد التحديث رقم (KB4560960) إذا كنت تستخدم إصدار ويندوز 10 رقم (1909)، أو التحديث رقم (KB4557957) إذا كنت تستخدم الإصدار رقم 2004، وبعد تحديد حزمة التحديث؛ اضغط على خيار (إلغاء التثبيت)، وأخيرا قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر عندما يُطلب منك ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.