Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تحديث هام من جوجل بشأن رسائل جيميل.. تعرف عليه

قام فريق جوجل درايف بإرسال بريد إلكتروني لجميع مستخدميه حول العالم، لإبلاغهم بوجود تعديل هام يتعلق بسلة المهملات الموجودة على خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

وجاء نص الرسالة كالتالي:

“مرحبًا، نتواصل معك لإبلاغك بأنّه اعتبارًا من 13 أكتوبر 2020، ستكون ميزة “الحذف التلقائي” في مجلد “المهملات” على Google Drive أكثر اتساقًا مع بقية تطبيقات جوجل مثل جيميل، بمعنى أنّ أي ملف يتم إدراجه في مجلد “المهملات” ضمن “ملفاتي” على Google Drive سيتم حذفه تلقائيًا بعد مرور 30 يومًا متتاليًا من تاريخ إدراجه.

ستواصل جميع الملفات المُدرجة في مجلد “المهملات” استهلاك حصة من مساحة التخزين وستظل مساحة التخزين المتوفرة لحسابك مشتركة بين كل من جول درايف وجيميل وصور جوجل.

يُرجى العلم بأنّه اعتبارًا من 13 أكتوبر 2020، ستظل الملفات التي سبق وتم إدراجها في مجلد “المهملات” مُدرجة في ذلك المجلد لمدّة 30 يومًا، وبعد هذه المدّة، ستُحذف تلقائيًا جميع الملفات التي تظل في مجلد “المهملات” لأكثر من 30 يومًا.

ماذا يعني هذا بالنسبة إليّ؟

أي ملف تم وضعه في مجلد “المهملات” على Google Drive لمدّة تزيد عن 30 يومًا بعد حلول 13 أكتوبر 2020، سيتم حذفه تلقائيًا وبشكل نهائي، بغض النظر ما إذا كنت قد وافقت على أي مراسلات تتم داخل التطبيق، سنعرض عمليات المراسلة داخل التطبيق في درايف، بداية من 15 سبتمبر 2020، وفي برامج التحرير مثل مستندات جوجل ونماذج جوجل اعتبارًا من 29 سبتمبر 2020.

بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار:

تُحذَف تلقائيًا جميع الملفات المُدرجة في مجلد “المهملات” على مساحات درايف المشتركة بعد مرور 30 يومًا على إدراجها.

تُطبّق هذه التغييرات على جميع الملفات التي تم إدراجها في مجلد “المهملات” من خلال أي جهاز وأي نظام أساسي.

لن تتأثّر ميزة “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” بهذا التغيير.

ما الإجراء الواجب اتخاذه؟

يمكنك دائمًا استعادة الملفات من مجلد “المهملات” قبل مرور 30 يومًا على وضعها في المجلد.

في حال استخدام Google Drive على هاتف محمول يُرجى التحديث إلى آخر إصدار لتلقِّي أحدث إشعارات ضمن التطبيق.

مع أطيب التحيّات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.