Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تراجع القيمة السوقية لشركة SAP بمقدار 25 مليار يورو لهذا السبب

أعلنت شركة ساب -أكبر شركة برمجيات أوروبية- عن نتائج أعمالها خلال الربع الثالث من 2020، والتي أظهرت تراجع قيمتها السوقية بنحو 25 مليار يورو.

وأشارت إلى انخفاض إيراداتها بنحو 4% إلى 6.5 مليار يورو، منوهة بتراجع الربع التشغيلي 12% عند 1.5 مليار يورو.

وخفضت ساب توقعاتها للأرباح التشغيلية والإيرادات لعام 2020، محذرة من أنه بالتزامن مع تحولها لأعمال الحوسبة السحابية فإن عملائها بما في ذلك عدد من أكبر شركات العالم ينفقون أقل بسبب تداعيات جائحة “كورونا”.

وتوقعت استمرار التداعيات الناتجة عن إعادة تطبيق إجراءات الإغلاق والتعافي غير المتكافئ للشركات خلال النصف الأول من العام المقبل على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار تكنولوجيا شركة ساب لميكنة نظم العمل بشركات القابضة للصناعات المعدنية والكيماوية والغزل والنسيج، بهدف رفع كفاءة إنتاجها، جاء ذلك ضمن أكبر مناقصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط للتحول الرقمي في الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وتم اختيار تكنولوجيا شركتي “ساب” و”مايكروسوفت” لإدارة موارد 60 شركة وقابضة، وتشمل تخطيط وإدارة موارد الشركات في 6 محاور رئيسية هي: المالية، الموارد البشرية، المبيعات، المشتريات، المخازن، الإنتاج.

وكان تم طرح مناقصة عالمية في شهر أغسطس الماضي لاختيار تكنولوجيا لإدارة موارد الشركات (ERP) واختيار متكاملي الخدمة لتنفيذ المشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.