Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تراجع عدد عملاء أورنج وفودافون وزيادة اتصالات خلال النصف الأول من 2020

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أحدث إحصائيات تتعلق بعدد مشتركي خدمات الهواتف المحمولة للأربع شركات العاملة في السوق المحلي (فودافون، أورنج، اتصالات، المصرية للاتصالات)، حيث بلغ عدد المشتركين للمحمول نحو 96.6 مليون مشترك، بنهاية النصف الأول من العام الجاري المنتهي في يونيو.

وبحسب الإحصائيات فإن عدد مشتركي المحمول في مصر ارتفع بنحو 1.3 مليون مشترك على مدار 6 أشهر، حيث كان بلغ عدد المشتركين في ديسمبر الماضي 95.3 مليون مشترك.

وتستحوذ شركة فودافون مصر على الحصة السوقية الأكبر بين شركات المحمول وفقًا لإحصائيات وزارة الاتصالات، وذلك بعدد مشتركين بلغ حوالي 39.9 مليون بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وبلغت حصتها السوقية 41.4%.

أما شركة أورنج مصر والتي كانت أولى الشركات العاملة في سوق المحمول المصري باسم -موبينيل-، فبلغ عدد مشتركيها 27.6 مليون مستخدم بحصة سوقية 28.6%.

أما شركة اتصالات مصر أخر الوافدين للسوق المصري، فجاءت في المركز الثالث بحسب الإحصائية، وذلك بعدد مشتركين 20.5 مليون مشترك، وبحصة سوقية بلغت 21.3%.

شركة المصرية للاتصالات أقدم شركات الاتصالات في السوق المصري، والتي تملك العلامة التجارية We أظهرت المؤشرات أن عدد مشتركيها بلغ 6.2 ملايين مشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.