Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تطبيق التواصل الصيني «سول» يخطط للاكتتاب العام في أمريكا

تقدمت المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي الصيني “سول” (Soul App)، سرَّاً بطلب اكتتاب عام أولي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تتم العملية في أقرب وقت من هذا العام، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الأمر.

وكشفت المصادر، أنَّ شركة “شنغهاي رينيمين تكنولوجي” (Shanghai Renyimen Technology) قد تجمع حوالي 300 مليون دولار من هذا الإدراج، برغم أنَّ المبلغ المستهدف لم يتم تحديده بعد.

وتعمل شركة التطبيقات مع مستشارين من بينهم شركة “تشاينا إنترناشيونال كابيتال”، على حدِّ قول أحد المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية الأمر؛ في حين قال آخر، إنَّ تقييم الشركة يزيد عن مليار دولار قبل الاكتتاب العام.

وبحسب المصادر، لا تزال المداولات في مراحلها الأولى، وليس هناك ما يضمن أن الشركة ستواصل خطَّتها للإدراج، ورفض ممثِّل عن “سول” التعليق، ولم يرد ممثِّل عن “تشاينا إنترناشيونال كابيتال” على الفور على طلبات التعليق.

تمَّ إطلاق “سول” في عام 2016، وهو تطبيق يعمل على جمع المستخدمين أصحاب التفكير المماثل من خلال توصيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما يرد على موقعها الإلكتروني. وبعد الإجابة على اختبار يضعهم في واحدة من خمس فئات، يمكن للمستخدمين الدردشة كتابياً وصوتياً، والمشاركة في الدردشات الجماعية، والنشر في منتدى عام.

لدى التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدم في الصين، وأكثر من 30 مليون مستخدم نشط شهرياً، وفقاً لبيان صحفي. كما أنَّه متوفِّر في كوريا الجنوبية، واليابان، وأمريكا الشمالية. وتذكر “سول” كلَّاً من “جي جي في كابيتال”، و” 5واي كابيتال” بين داعميها.

تواجه منصَّات وسائل التواصل الاجتماعي في الصين رياحاً تنظيمية معاكسة مستمرة، ففي عام 2019، كانت “سول” واحدة من عدَّة تطبيقات وسائل تواصل اجتماعي تستخدم المحادثات الصوتية، التي تمَّ تعليقها من جانب إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين؛ إذ وضعت اللوم على التطبيقات في توزيع محتوى إباحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.