Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تعرف على ميزة “الضيف” في متصفح كروم للحفاظ على خصوصيتك أمام عائلتك وأصدقائك

يختلف وضع الضيف Guest عن وضع المتصفح الخفي Incognito في متصفح جوجل كروم

يسيطر متصفح جوجل كروم Google Chrome على نسبة كبيرة للغاية في سوق متصفحات الويب، تقترب من 69% من عدد المستخدمين عالميا، وتحافظ جوجل على دعم متصفحها بالتحديثات والميزات الجديدة بصورة منتظمة.

وضع الضيف Guest في متصفح جوجل كروم

إذا اضطررت لتقديم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لصديق أو قريب لكي يستخدمه، فسوف يهمك تأمين عملك على متصفح الويب، والمؤكد أنك تحتفظ عليه بجميع حساباتك.

في هذه الحالة، ستفيدك ميزة الضيف Guest التي يوفرها متصفح كروم، فنافذة الضيف لن تتضمن إظهار أي من كلمات البحث المسجلة في ذاكرة المتصفح، كما لا تحتوي على الضفحات المرجعية Bookmarks التي تحتفظ بها.

كما أن صفحة الضيف Guest لن تظهر أي بريد إلكتروني أو كلمة مرور مسجلة على المتصفح، ولن تقوم الصفحة بتسجيل أي نشاط يقوم به ضيفك عبرها.

للاستفادة من هذه الميزة، قم بفتح متصفح كروم، وافتح علامة تبويب فارغة جديدة، واضغط على الصورة الرمزية لحساب جوجل في أعلى يمين تبويب المتصفح، واختر ضيف Guest من القائمة.

سوف تفتح أمامك صفحة متصفح الضيف Guest، والذي يمكن من خلالها القيام بعمليات البحث دون أن يتذكرها المتصفح أو يسجلها لديه، ودون أن يتلصص أحد على خصوصيتك.

هل يختلف وضع الضيف Guest عن وضع المتصفح الخفي Incognito في كروم؟

نعم يختلف وضع الضيف Guest عن وضع المتصفح الخفي Incognito في متصفح جوجل كروم، ففي وضع المتصفح الخفي، يعرض المتصفح جميع النشاط والحسابات وكلمات المرور المفتوحة على المتصفح، ويمتنع فقط عن تسجيل النشاط الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.