Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تنظيم الاتصالات» يبدأ تجربة نموذج «الأبراج التشاركية» للمحمول في العاصمة الإدارية

كشف المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن بدء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتجربة نموذج الأبراج التشاركية للمحمول على المحاور الرئيسية والأماكن التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لدراسة وتقييم التجربة لتعميمها داخل العاصمة بالكامل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ FollowICT، أن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية تم تغطيته بأجهزة Roof Top وهي أجهزة أصغر في الحجم من الأبراج الكبيرة التقليدية لشركات المحمول وهي أجهزة يتم وضعها على أسطح المباني وتمنح تغطية مثالية.

وتسعى وزارة الاتصالات بالتعاون مع عدد من الجهات لتأسيس شركة أبراج مصر، هدفها تفعيل نموذج الابراج التشاركية لشركات المحمول، على أن تتول أبراج مصر بناء واقامة الابراج وتأجيرها لشركات المحمول في المستقبل، ومن مخططات أبراج مصر هي الاستحواذ على كافة أبراج المحمول في مصر لتكون من خلال شركة واحدة تؤجر الابراج بما يساهم في تحسين جودة الخدمات ويقلل التكلفة على شركات المحمول.

ونفى خليل وجود أي مفاوضات مع شركة فودافون مصر في الوقت الحالي أو سابقًا لإجراء تجارب الجيل الخامس في العاصمة الإدارية.

وكانت شركة فودافون مصر أعلنت خلال زيارة رئيس شركة فودافون العالمية “نك ريد” لمصر ديسمبر الماضي، أنها سوف تستشرف فرص إجراء تجربة تشغيلية للجيل الخامس (5G) من شبكات المحمول بالعاصمة الإدارية الجديدة، لا سيما وأن الشركة تسعى لتكرار تجربتها في جنوب افريقيا بحصولها على ترددات مجانا نظير تشغيل الجيل الخامس في بعض المنشآت الخدمية والصناعية.

وحول الموقف التشغيلي لمركز إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح خليل أن شركة اتصالات مصر تعمل بشكل كبير على الانتهاء من إعداد المركز بكافة تفاصيله بنهاية شهر سبتمبر القادم، موضحًا أنه خلال نفس الفترة سيتم الانتهاء من مركز التحكم والسيطرة الأمني الذي تقوم على تنفيذه شركة هانيويل.

وفي ديسمبر عام 2019 فازت شركة اتصالات مصر بمناقصة توريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الإدارية الجديدة من توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.

اقرأ أيضًا: «منظومة أبراج المحمول الجديدة» في مصر.. ننفرد بتفاصيل الحلقة الأبرز في صناعة الاتصالات

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.