Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

جهاز تنظيم الاتصالات يستدعي شركات المحمول لاجتماع عاجل

كشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استدعى اليوم الثلاثاء، شركات المحمول وأطقمها الفنية لاجتماع عاجل.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ FollowICT، أن الاجتماع شهد مناقشة الموضوعات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، بهدف الوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل الشركات لضمان عدم تأثر جودة الشبكات خاصة خلال الفترة القادمة مع حلول شهر رمضان والأعياد والتي تقوم فيها الشركات بعروض ترويجية قد تؤثر على الجودة.

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع استعدادات شركات المحمول لتجهيز حملاتها الدعائية خلال شهر رمضان، وهي العروض التي ينتظرها غالبية المستخدمين نظرا لتميّز تلك العروض وملائمتها لاحتياجات المشتركين.

وكانت تقارير رسمية سابقة صادرة عن جهاز تنظيم الاتصالات، قد كشفت عن وجود زيادة في استهلاك الإنترنت خلال شهر رمضان الماضي، بجانب التحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال شهر رمضان الكريم نتيجةً بقاء المشتركين لفترات طويلة فى المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد.

ولوحظ مؤخرا اعتماد المستهلكين على تطبيقات الفيديو عند الطلب مثل واتش ات و شاهد من أجل متابعة أعمال الدراما الرمضانية من خلالها بدلا من متابعتها عبر القنوات الفضائية، وهو ما يؤدي لزيادة استهلاك الإنترنت والتحميل على الشبكات أيضا.

كما يزداد معدل الضغط على شبكات الاتصالات من أجل المعايدات والتهنئة هاتفيا بين الأصدقاء والأقارب، مما يستوجب معه وجود استعدادات مكثفة من جانب الشركات، حيث كانت شركة فودافون قد تعرضت لغرامة 10 ملايين جنيه قبل عامين من جانب جهاز تنظيم الاتصالات بسبب تأثر خدماتها في اليوم الأخير لشهر رمضان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.