Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تنظيم الاتصالات» يصدر تقرير جودة خدمات المحمول نهاية الشهر الجاري

يعتزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إصدار تقرير جودة خدمات المحمول نهاية يناير الجاري، وسوف يكشف التقرير عن أداء شركات المحمول الأربعة (فودافون، اتصالات، أورنج، وي) خلال الربع الأخير لعام 2020، وتحديدا الفترة من مطلع أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر.

وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد قرر مؤخرا الاكتفاء بنشر تقرير جودة الخدمة بشكل ربع سنوي عبر موقعه الإلكتروني بدلا من نشره بشكل شهري كما هو المعتاد منذ منتصف 2019.

وكشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، لـFollowICT أن التقرير ما زال يصدر بشكل شهري ولكن يتم الاكتفاء بإرساله للشركات الأربعة دون نشره على الموقع الإلكتروني، بسبب اقتناع المسؤولين بجهاز تنظيم الاتصالات بأن التقرير ربع السنوي يكون أكثر شمولا وعدالة، كذلك يتضمن مقارنة عادلة لأداء الشركات الأربعة.

الجدير بالذكر أن شركة أورنج نجحت في الحفاظ على صدارة الشركات من حيث سرعة الموبايل داتا، رغم المنافسة القوية من جانب اتصالات وWE، في حين تقاسمت الشركات جودة خدمات المكالمات الصوتية في مناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية.

وشددت المصادر، على أن الفترة المقبلة قد تشهد تغييرا جذريا في ترتيب الشركات داخل السوق، خاصة بعد الحصول على الترددات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا، حيث اقتنصت شركة فودافون مصر حزمة ترددات بحجم 40 ميجاهرتز، في حين حصلت WE على حزمة ترددات بحجم 20 ميجاهرتز، وهي نفس حجم حزمة الترددات التي فازت بها اتصالات مصر، في حين لم تنجح أورنج في الحصول على ترددات جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.