Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

توقعات بنمو 8% على أجهزة الحاسب عالميا خلال العام الجاري

ساهم تفشي فيروس كورونا في زيادة الطلب على أجهزة الحاسب خلال العام الماضي 20201، خاصة مع الاتجاه للعمل من المنزل، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع الطلب خلال العام الجاري لتسجل نسبة نمو 8.4% بنهاية 2021.

وكشف تقرير نشر مؤخراً عبر Canalys، أحدث المؤشرات في شحنات أجهزة الحاسب في الأسواق العالمية، والتي تؤكد ارتفاع نسبة شحنات أجهزة الحاسب في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من 2021، كما وضع التقرير توقعات باستمرار ارتفاع نسبة شحنات الأجهزة بنسبة تصل إلى 8.4%.

كما أكد التقرير على أن الشحنات سترتفع إلى 496.8 مليون وحدة خلال 2021، كما تسجل أسواق أجهزة الحاسب الدفتري وسوق الأجهزة اللوحية ارتفاع أيضاً في شحنات الأجهزة في 2021.

أيضاً كشف التقرير،  أن انتشار فيروس كورونا يستمر في التأثير على ارتفاع نسبة شحنات أجهزة الحاسب، مع إتجاه الكثيرين للعمل أو التعلم عن بعد، لذا تشير التوقعات إلى ارتفاع سنوي في شحنات الأجهزة خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 54%، بينما ترتفع النسبة السنوية لشحنات الأجهزة في الربع الثاني بنسبة 7%.

وأكد التقرير، أن أجهزة الحاسب المحمول Chromebook تجذب قطاع أكبر من المستخدمين هذا العام، حيث ترتفع شحنات هذه الفئة من الأجهزة خلال الربع الأول بنسبة 30%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.