Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

توقعات بوصول سهم «تسلا» إلى 3000 دولار بحلول 2025

 

وذكرت “آرك” أن “تسلا” لديها فرصة بنسبة 50% أن تحقق تجربة القيادة الذاتية بالكامل خلال 5 سنوات، وهو ما سيسمح للشركة بتوسيع سريع لخدمة “التاكسي الروبوت” المخطط لها، وفقا لمذكرة نشرت يوم الجمعة على الموقع الإلكتروني لشركة “آرك”.

وأضافت الشركة أعمال التأمين الخاصة بـ”تسلا” لنموذج توقعاتها، معتقدة أن منتجها يمكن أن يندرج في المزيد من الولايات في السنوات القليلة القادمة، ويتمتع بهوامش أرباح أعلى من المتوسط بفضل “بيانات القيادة شديدة التفصيل” التي تجمعها الشركة.

وكانت وود من بين أشد مناصري “تسلا”، وتمتلك حصصا كبيرة من الشركة في صندوقها الأساسي وعندما تراجعت أسهم “تسلا” في فبراير، اشترت المزيد.

ووفقا لنموذج “آرك” الجديد، فإنه في أفضل سيناريو، قد تصل “تسلا” إلى 4000 دولار للسهم في 2025، وفي الحالة الأسوأ سيبلغ سعر السهم 1500 دولار، وتتوقع الشركة أن تتراوح مبيعات “تسلا” ما بين 5 إلى 10 مليون مركبة في 2025 بافتراض زيادة كفاءة رأس المال.

ويعد هدف 3000 دولار أعلى من أي توقعات تحليلية للشركة، وكان أعلى تقدير بين تقديرات جمعتها “بلومبرج” هو 1200 دولار للسهم، وتمكنت أسهم “تسلا” العام الماضي من الصعود بأكثر من 740% بدفع من حماسة المؤيدين، وكانت الأفضل أداء على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، وأصبح إيلون ماسك، مديرها التنفيذي، أغنى رجل في العالم في يناير قبل أن يستعيد جيف بيزوس اللقب.

ويتوقع المحللون بشأن احتمالية إطلاق “تسلا” خدمة “التاكسي الروبوت” منذ 2015 على الأقل، ولكن هناك القليل من المؤشرات على أن تكنولوجيتها تقترب من جعل ذلك ممكنا في أي وقت قريب، وقالت “تسلا” مؤخرا للسلطات في كاليفورنيا إن السائقين من البشر سيظل يتعين عليهم الإشراف بشكل مستمر على وظيفة شوارع المدن الجديدة التي تأتي ضمن مجموعة خصائص “القيادة الذاتية الكاملة” التي تباع كجزء من حزمة القائد الآلي.

ويتوفر منتج التأمين الخاص بالشركة، والذي أطلقته في 2019، في كاليفورنيا فقط حاليا، وتضع الشركة إيرادات تأمين المركبات ضمن فئة “الخدمات وإيرادات أخرى”، بجانب خدمات ما بعد البيع وبيع المركبات المستعملة وبضائع التجزئة، وشكلت كافة تلك الأعمال العام الماضي حوالي 7% من إجمالي الإيرادات.

ولم يشمل نموذج “آرك” أعمال تخزين الطاقة أو الطاقة الشمسية الخاصة بـ”تسلا”، كما لم يحتسب التقلبات السعرية المستقبلية لممتلكات شركة السيارات الكهربائية من بتكوين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.