Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تُغير مستقبل السفر.. طائرة ركاب أسرع من الصوت 4 مرات

تشهد حركة التنقل للمسافات الطويلة تطورًا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، لكن من الواضح أن السفر بالطيران خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون أكثر راحة وتوفير للوقت مع ابتكار طائرات بسرعة تتجاوز سلرعة الصوت بـ 4 مرات.

وأعلنت شركة ”ايريون“ الأمريكية عن طائرة تجارية فائقة السرعة يمكنها تقليل الوقت من 9 ساعات للرحلة إلى ساعتين ونصف الساعة فقط.

وتعمل الشركة التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، على تطوير طائرة تجارية أسرع من الصوت، وكشفت هذا الأسبوع النقاب عن طائرتها المسماة AS3TM، والمصممة لنقل ما يصل إلى 50 راكبا بسرعة 4 ماخ (4 أضعاف سرعة الصوت) أو ما يعادل 3000 ميل في الساعة.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يصل مدى هذه الطائرة حوالي 8000 ميل، وقالت شركة إيريون: إنها صممت الطائرة بناءً على مقترحات العملاء المحتملين.

2021-03-2-129

وأكدت الشركة أن AS3TM ”ستجمع بين التقدم الثوري في التكنولوجيا لتحسين الكفاءة والحد من التلوث البيئي للطيران الأسرع من الصوت“.

وفي وقت سابق من هذا العام، وسعت شركة إيريون شراكتها المستمرة مع مركز أبحاث لانغلي التابع لوكالة ”ناسا“، بهدف تسريع عملية تحقيق الطيران التجاري عالي السرعة، وتطوير طائرات تجارية قادرة على السفر بسرعة تتراوح بين 3 و5 ماخ.

2021-03-3-106

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.