Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جامعة أزهر» تحصد لمصر المركز الأول في «إيناكتس العالمية» بقشر الجمبري

ابتكارات الشباب المصري وشركاتهم الناشئة لا تتوقف كل يوم عن إبهار العالم بأفكار جديدة وابتكارات متنوعة، وهو ما جعل مصر في المرتبة الأولى في عدد رواد الأعمال والشركات الناشئة خلال السنوات الأخيرة، وها نحن اليوم أمام نموذج صعد باسم مصر على منصة التتويج العالمية حاصدًا المركز الأول بابتكارات جديدة من «قشر الجمبري» عديم الفائدة.

استطاع فريق إيناكتس جامعة الأزهر، أن يحقق المركز الأول من خلال أول مشاركة له في مسابقة ريادة الأعمال المحلية، حيث حصل الفريق على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، متفوقًا على 56 فريقًا، يمثلون 56 جامعة مصرية، وتأهل ليمثل مصر في المسابقة العالمية التي قام خلالها بمنافسة 32 فريق من مختلف قارات العالم.

واستطاع فريق إيناكتس جامعة الأزهر، أن يتخطى حدود المحلية، ويصل إلى العالمية؛ وذلك بتحقيقه المركز الأول على مستوى جميع فرق العالم المشاركة في المسابقة العالمية، وذلك بتحقق لقب بطل العالم في المسابقة الدولية العريقة، التي تجرى كل عام باستمرار منذ فترة طويلة، متفوقًا على فرق كلٍّ من: كندا وأمريكا وألمانيا والهند والصين وكوريا والبرازيل، وجميع الفرق المشاركة هذا العام، والتي بلغ عددها 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات في بلدانهم.

وفاز طلاب جامعة الأزهر بمشروع تصنيع قشر الجمبرى الذي يقوم على تحويل قشر الجمبري لمنتجات تباع للمواطنين، منها (التوابل، وكمامات كوفيد – 19، بالإضافة إلى سماد زراعي).

تجدر الإشارة إلى أن شركة أورنج مصر ترعى مسابقة إيناكتس المحلية للعام للثالث عشر على التوالي، وترى أن ذلك يأتي استكمالاً لدورها الريادي واستراتيجيتها في دعم مشروعات المسئولية المجتمعية التي تنمي منظومة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل وتشجيعهم على الاستمرار في تقديم المزيد من الأفكار الإبداعية الداعمة للمجتمع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.